جمعة الهوتي مستعرضاً تنوع قناة الإمارات في دورتها الجديدة:

ننتج برامجنا بما يخدم توجه الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في قناة الإمارات ننتج برامجنا وفق سياسة القناة التي تخدم التوجه العام للدولة، وللمنافسة بيننا وبين القنوات الأخرى، دور في البحث عن الجديد والمفيد للمشاهد الإماراتي، هذا ما قاله جمعة السهلي الهوتي نائب المدير التنفيذي لدائرة تلفزيون أبوظبي، مدير قناة الإمارات لـ«البيان».

تكرار

وأوضح: نشاهد بالتأكيد ما تقدمه القنوات المحلية والعربية، حتى لا نقع في دائرة التكرار أو التقليد. وأضاف: ندرس احتياجات المجتمع الإماراتي من البرامج التي تندرج تحت بند التنمية الشاملة في كافة المجالات. وتابع: علينا أن نغطي كل هذه الجوانب ليكون للإعلام المحلي دوره المؤثر والفاعل في التنمية.

تركيز وتنوع

وقال جمعة السهلي الهوتي: أهم ما يميز قناة الإمارات في دورتها الجديدة تنوع برامجها، وتركيزها على الواقع المحلي في كل إمارات الدولة كونها القناة الرسمية للإمارات. وأوضح: تتناول البرامج الجوانب الإخبارية مثل علوم الدار، والحوارية مثل برنامج روح الاتحاد والاجتماعية مثل برنامج زهور العمر، والثقافية كبرنامج سينماتيك الذي يقدم أهم الأفلام العالمية المعروضة في الامارات. وأضاف: هناك برامج شبابية مثل برنامج دردشات ومجموعة مميزة من البرامج الحوارية الخاصة بالمرأه والتراثية مثل برنامج سوالف الأولين إلى جانب باقة مختارة من المسلسلات.

وعن التحضيرات لشهر رمضان المقبل، أشار الهوتي إلى أن رمضان على شاشة قناة الإمارات سيكون مميزا ويحفل بالعديد من المفاجآت. وقال: لشهر رمضان في شبكة قنوات أبوظبي للإعلام اهتمام ووضع خاص كما هو الحال في القنوات العربية الأخرى. وأضاف: سنقدم هذا العام مجموعة من المسلسلات منها محلية من انتاجنا وبرامج ننتجها خصيصا لشهر رمضان، وسيكون هناك أكثر من برنامج للمسابقات إضافة إلى برامجنا الدينية ونقل صلاة التراويح، وكل ما يجعل رمضان مميزا على شاشاتنا.

أدوار

ومن المقرر إطلاق عدد جديد من القنوات لتنضم إلى غيرها من شبكة قنوات أبوظبي، وحول إن كانت ستؤثر على قناة الإمارات، قال الهوتي: لا يوجد شيء يمكن أن يحد من دور قناة الامارات في تنوع برامجها. وأوضح: اذا كنا بصدد إطلاق قنوات متخصصة مثل قناة الأطفال فهذا لا يمنع من إنتاج برامج للأطفال لقناة الإمارات، ونفس الكلام ينطبق على قناة ياس. وأضاف: بالطبع لن يكون إنتاجنا من برامج الأطفال والبرامج التراثية بنفس حجم إنتاج هذه البرامج على القنوات المتخصصة، ولكن يمكن أن تكون موجودة على شاشة قناة الإمارات.

المشاهد العربي

ونفى الهوتي مخاطبة القناة بشكل كامل للمشاهد المحلي قائلا: هناك برامج على شاشة قناة الإمارات تخاطب المشاهد العربي، مثل برنامج روح الاتحاد ودراما عربية ولكن كما ذكرت هدفنا الرئيس هو الواقع المحلي لكل امارات الدولة. وأوضح علينا دور في المساهمة في خطط التنمية الطموحة للدولة في كافة المجالات، ولا تنس أن شبكة قنوات أبوظبي للإعلام تتكامل في أدوارها فهناك قناة أبوظبي ولها دور محلي وعربي ودولي، وبرامجها تغطي هذه الجوانب ببرامج ومسلسلات وتغطيات على الهواء للفعاليات المحلية والعربية والدولية.

تجربة إبداعية

عرف جمعة السهلي الهوتي في الوسط المحلي كمخرج سينمائي، عن هذا قال: أعتز بهذا ولي مع الإخراج السينمائي رحلة من العطاء قدمت خلالها العديد من الأفلام القصيرة التي حازت على جوائز، كما قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية التي اجتهدت فيها وحازت الاعجاب. وأشار إلى وجود خطط مستقبلية سيعلن عنها في الوقت المناسب.

Email