فيديو.. أنثى فيل تمضي 11 ساعة لإنقاذ صغيرها من الوحل

ت + ت - الحجم الطبيعي

غريزة الأمومة عند الحيوانات لا تقل عنها لدى البشر، حيث قامت أنثى فيل بانقاذ صغيرها من الوحل وأخذت تحاول على مدى 11 ساعة لإنقاذه ، قبل أن يهب القرويون إلى مساعدتها.

وتظهر الصور التي التقطها أحد الذين شهدوا الواقعة أنثى الفيل الضخمة، وهي تبذل كل جهد ممكن في محاولة لإخراج الصغير من حفرة الوحل التي وقع فيها، محاولة سحبه بخرطومها وقدميها دون جدوى،وفقا لموقع 24.

ولسوء حظ الأم، فقد تسببت محاولاتها المتكررة التي امتدت من الساعة 9.00 مساءً وحتى الساعة 8.00 من صباح اليوم التالي بدفع المزيد من الوحل فوق رأس الصغير، مما جعل الوضع يزداد سوءاً بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

إلا أن جهود أنثى الفيل الصبورة لم تذهب سدى، إذ سارع القرويون بالقرب من منطقة شاترا في الهند إلى مساعدتها، عندما استيقظوا على أصوات استغاثات الصغير، وتمكنوا من مساعدة والدته لإخراجه وإنهاء معاناته داخل الحفرة.

وقال جيتندرا تيواري الذي صور مقطع فيديو عملية الإنقاذ: "أحضرنا بعض شاحنات الموز لإبعاد الأم عن الحفرة لبعض الوقت، ثم أزلنا كومة من الرمال كانت تعيق الأم عن إنقاذ صغيرها".

وبعد أن مهد القرويون الطريق أمام الأم، تمكنت من سحب صغيرها باستخدام خرطومها، لتتوج جهودها المضنية أخيراً بالنجاح، وتنطلق بصحبة صغيرها سعيدة بنجاته.

Email