خلال افتتاحها كولاج مركز المواهب في نادي سيدات الشارقة

جواهر القاسمي: تطوير قدرات المرأة يعزز الإبداع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وسط عرض لراقصات الباليه الرشيقة وخفة الأقدام والحركات واستعراض بأزياء باليه مميزة، افتتحت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة كولاج مركز المواهب بنادي سيدات الشارقة يوم أمس بحلته الجديدة، وقد أكدت أهمية توفير البيئة المناسبة لدعم وتطوير قدرات المرأة والطفل، وتنمية مواهبها الفنية والأدبية والرياضية، ما يعزز المسيرة الإبداعية في الإمارات.

وقد رافقها في جولتها حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ويهدف المركز إلى اكتشاف وتطوير مواهب السيدات والفتيات والأطفال في العديد من المجالات الفنية والإبداعية.

 

إقبال متزايد

«البيان» التقت مدير مركز كولاج للمواهب بنادي الشارقة للسيدات سارة المرزوقي لتحدثنا عن المرافق الجديدة وما يوفره المركز للمرأة والفتيات والأطفال فقالت: «بسبب الإقبال المتزايد على المركز ارتأت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إعادة بناء المركز ليستوعب الأعداد المتزايدة وبشكل يرضي كل الأذواق ويخدم كل الأعمار، حيث يشمل المركز الخدمات التعليمية والفنية».

واستطردت قائلة: «توجد لدينا حصص متنوعة لتعلم اللغات اليابانية والفرنسية والإسبانية، إضافة إلى حصص تعلم فنون الطهي الذي تقدمه الشيف سوزان حسيني، والتي تقدم طرقاً غير تقليدية في فنون الطهي، إضافة إلى برامج مخصصة للمتزوجين حديثاً».

وعن حصة الأطفال في المركز قالت: «يوجد ركن خاص بالأطفال وهو برنامج (المواهب الصغيرة) وهو من عمر 3 إلى 5 سنوات وهو برنامج ما قبل المدرسة ويهتم باكتشاف مواهب الأطفال، إضافة إلى صالون خاص للأطفال والأمهات ومتجر متنوع يوفر كل احتياجات المرأة والطفل مثل ملابس الباليه وأعياد الميلاد وبطاقات للدعوة.

مكتبة عامة

كما يوفر كولاج مركز المواهب مكتبة تخدم السيدات وفئة المراهقين والأطفال، وتوفر خدمة استعارة الكتب، ويوجد نادي القراءة مخصص لكل الفئات العمرية ويحتوي على أنواع الكتب الأدبية وغيرها، إضافة إلى تقديم دعوات لكتاب وأدباء والمهتمين برسومات الأطفال، للمساعدة في إحياء المكتبة وإحياء عادة القراءة.

 ولحفلات التخرج وأعياد الميلاد توجد قاعات مجهزة للاستمتاع بحفلة مميزة ومبتكرة، إضافة إلى حصص اليوغا التي تخدم الأمهات الحوامل والتي تساعد على تعلم التنفس الصحيح، كما توجد دروس لتعلم البيانو وتحضير الطلاب لدخول امتحان «الرويال الأكاديمي» من الأكاديمية البريطانية من خلال حصص متنوعة ومكثفة. كما يوجد في المركز استديو متخصص لعمل التصميمات والقيام بتنفيذها وكيفية التسويق لها، إضافة إلى الأعمال اليدوية وتصميم الاكسسوارات والمجوهرات.

تشجيع

مدير مركز كولاج للمواهب بنادي الشارقة للسيدات سارة المرزوقي أكدت تشجيع المواهب الإماراتية عن طريق تعليم صناعة الفخار وعمل معارض بشكل دوري لعرض الأعمال المتميزة، وقالت «يتعاون معنا أصحاب الأعمال الوطنية الإماراتية، وبدورنا نحن نشجع الإبداعات والصناعات الوطنية والتي تكون صناعة يدوية مبتكرة وعالية الجودة».

Email