كليب يسلط الضوء على صناعة السينما والتلفزيون في الإمارة

لجنة دبي للإنتاج تنظم زيارات لـ«مدينة الاستوديوهات»

منظر عام لمدينة دبي للاستوديوهات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت شعار «دبي.. اجعلها المكان الذي تريده»، أطلقت لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني أخيراً، كليباً دعائياً جديداً، يسلط الضوء على صناعة السينما والتلفزيون في دبي، ويبرز مواقع التصوير فيها، وما تضمه من مواهب محلية وبنية تحتية متطورة، ويأتي هذا الكليب في وقت كشفت فيه اللجنة عن أبرز الإنجازات التي حققتها خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ11 لمهرجان دبي السينمائي، والتي اختتمت قبل أيام.

وكجزء من تواصلها مع المخرجين والممثلين العالميين، فقد نظمت اللجنة عدداً من الزيارات لضيوف المهرجان إلى مدينة دبي للاستوديوهات، ومن بينهم الممثل المصري هاني رمزي الذي تفقد استوديوهات الإنتاج الإعلامي التي تعد الأكبر في المنطقة، واطلع على التكنولوجيا التي تستخدمها شركة «ستارغيت الشرق الأوسط العالمية»، والتي استخدمت في تصوير الجزء الأول من مسلسل «سرايا عابدين»، والذي عرض في رمضان الماضي.

وفي السياق نفسه، نظمت اللجنة جولة خاصة لوسائل الإعلام الدولية، ومن بينها دار الأخبار الرائدة في الولايات المتحدة، هافينغتون بوست، وقناة CCTV6 التي تعد الأكبر في الصين، لمدينة دبي للاستوديوهات.

وعلى هامش مشاركتها في «دبي السينمائي»، عقدت اللجنة ممثلة برئيسها جمال الشريف، عدداً من اللقاءات مع أندرو ماسون منتج فيلم «عراف المياه»، والمخرج والممثل لي دانييلز، وأندريا دي استفانو، مخرج فيلم «إسكوبار»، وفرانسوا جيرارد مخرج فيلم «بوي كواير». كما استقبل جناح اللجنة في سوق دبي السينمائي عدداً من الضيوف، بما في ذلك صناع الأفلام وشركات الإنتاج وكذلك الطلاب وممثلو الحكومة.

عمود فقري

قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات: «نحن سعداء لاستضافة مندوبي وسائل الإعلام الدولية في مدينة دبي للاستوديوهات، وكذلك باستضافة هاني رمزي في المدينة التي زار فيها مرافق الإنتاج وما بعد الإنتاج، ويأتي ذلك إيماناً منا بأن السينما المصرية تشكل العمود الفقري للسينما العربية، لذا تقع على عاتقنا مسؤولية دعم صناع السينما المصرية بكل ما نملك من موارد ومرافق حديثة».

Email