مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يختتم تصفيات البطولة

تأهل 40 متنافساً الى بطولة «فزاع» ليولة الكبار

جانب من ختام تصفيات بطولة "فزاع" لليولة - فئة الكبارمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أول من أمس، ثالث جولات التصفية لبطولة فزاع لليولة - للكبار موسم 2014- 2015، والتي تقام بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

ووسط منافسات حامية بين اليويلة، تأهل أفضل 40 يويلاً للميدان للمشاركة في بطولة فزاع لليولة للكبار، والتي ستقام منافساتها على قلعة الميدان في القرية العالمية، والتي من المقرر أن تنطلق في 12 من ديسمبر المقبل، وجاءت النتائج وفقاً لاختيارات لجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين المحرمي.

وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «انتهت بحمد الله الجولات الأولية الخاصة بتأهيل فرسان بطولة فزاع لليوله (الميدان) على أكمل وجه، ولقد شهدنا مستويات رائعة من حيث أداء اليويلة، وكانت لدينا وجوه جديدة هذا العام..

كما تمكنا من استقطاب يويلة سجلوا غياباً عن الساحة، وها هم اليوم عادوا ليرفعوا من مستوى المنافسات. وتم اختيار أفضل 40 يويلاً بناء على مهاراتهم ومقدراتهم العالية على المنافسة..

ولقد حرصت لجنة التحكيم في الاختيار بناء على المصداقية والشفافية، وذلك ما عهدناه منهم طوال السنوات الماضية»، وأضافت: «نتمنى التوفيق لجميع الفرسان المتأهلين للميدان وحظاً أوفر في المرات المقبلة للذين لم يحالفهم الحظ هذا الموسم».

تراث إماراتي

وقال جاسم محمد رئيس قسم البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: إن بطولة هذا العام لوحظ فيها وجوه جديدة تشارك لأول مرة في البطولة، وهؤلاء ضمن الذين شاركوا في بطولة «فزاع» لليولة للناشئين في المواسم السابقة، مشيراً إلى أن اختيار مكان التصفيات كان موفقاً، وهو مدينة دبي فيستيفال على ضفاف خور دبي، حيث استقطب العديد من الجمهور، سواء الإمارات أو من الجنسيات الأخرى المحبة للتراث الإماراتي.

وشارك في جولات التأهل التي أقيمت لمدة ثلاثة أيام أكثر من 200 يويل، واستقطبت التصفيات يويله من دول مجلس التعاون الخليجي، من عمان والسعودية والبحرين، كما استقطبت يويله متمرسين من أصحاب المستوى العالي في الأداء، ووجوهاً جديدة لم يسبق لها المشاركة من قبل.

ومن جانب آخر، قدمت إدارة فيستفال سيتي دبي مكاناً متميزاً لإدارة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لإقامة تصفيات بطولة فزاع لليوله للكبار ولمدة ثلاثة أيام، ما كان له أثر كبير في تحفيز اليويله وتشجيعهم لإبراز أفضل ما لديهم. ومن جانبها، تقدمت سعاد درويش بالشكر والامتنان لإدارة فيستفال سيتي دبي، على دعمهم وتعاونهم لإنجاح هذه التظاهرة الوطنية السنوية.

وسينطلق برنامج الميدان للسنة العاشرة على التوالي لبث بطولة فزاع لليوله للكبار على قناة سما دبي، وهذا العام سيخرج البرنامج ولأول مرة، المخرج أحمد الدوغجي.

عائلة من اليويلة

قال محمد جمعة محمد الحايري، والد وصيف البطل في العام الماضي: «منذ عام 2006 بدأ ابني جمعة المشاركة في بطولة فزاع المدرسية، وهو في السادسة من عمره، وفي العام الماضي شارك في بطولة فزاع لليوله للكبار، وجاء في المرتبة الثانية، أما ابني سعود فقد فاز بالمركز الأول في بطولة فزاع لليولة المدرسية الموسم الماضي.

أنا فخور بمشاركات أبنائي في اليوله التي توارثناه عن أجدادنا. فأنا يويل منذ صغري، وأيول بالعصا والسيف والسلاح، وأعلم أبنائي الثمانية اليوله منذ نعومة أظفارهم. وبعد أن احترف ولدي جمعة اليوله، أصبح يدرب إخوته في المنزل».

وأضاف: «نحن جميعنا نشارك في الفرق الشعبية لنمنع تراثنا من الاندثار، لذا أتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعمه المباشر والمتواصل للحفاظ على هذا الموروث الإماراتي الأصيل، وإقامة بطولات بهذا المستوى لتحفيز الشباب والأطفال على المشاركة».

بينما قال جمعة الحايري الذي فاز بالمركز الثاني في بطولة فزاع لليولة الموسم الماضي: «أنا أكثر استعداداً للمنافسة وانتزاع لقب البطولة هذا العام، لقد حرصت على تكثيف التدريبات اليومية لأرفع من مستوى أدائي، وإن شاء الله هذا الموسم سأنتزع كأس فزاع الذهبي».

لقب

علق صاحب اللقب راشد بن حرمش المنصوري بمناسبة تأهله للميدان هذا الموسم: «أعتزم المحافظة على لقب البطولة، وكرست وقتي لليولة لأتمكن من الفوز تارة أخرى هذا الموسم. المنافسة حامية من الآن، إلا أنني لم أعد مرتبكاً، وزادت ثقتي بنفسي، لأنني قسمت وقتي بين الدراسة والتدريب، وإن شاء الله سيكون الفوز من نصيبي هذا الموسم أيضاً».

Email