منصور بن محمد يكرم الفائزين في الدورة الثامنة

أجواء كرنفالية في حفل ختام مهرجان دبي لمسرح الشباب

منصور بن محمد في صورة تذكارية مع الفائزين - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أول من أمس فعاليات الدورة الثامنة من «مهرجان دبي لمسرح الشباب» الذي نظمته هيئة دبي للثقافة والفنون في حفل بأجواء كرنفالية، كرّم خلاله سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، المسرحيين الفائزين بجوائز المهرجان وشخصية العام بحضور كوكبة من كبار ضيوف المهرجان والمعنيين بالشأن المسرحي.

معرفة

وصفق الجمهور المتابع لأيام المهرجان العشرة طويلاً للفائزين الذين شاركوا في عروض المسابقة الخمسة، وليخرج من خلال متابعته لجلسات المهرجان بزاد حافل من المعلومات والمعرفة بعوالم المسرح وتقنياته. وسبق الإعلان عن أسماء الفائزين في الحفل، قراءة علياء المر المهيري المسؤولة عن اللغة العربية الفصحى في الهيئة توصيات «مجلس المهرجان» الخمس المعنية بتفعيل المشهد المسرحي..

والارتقاء بقدرات المسرحيين الشباب في الإمارات، كما قرأ عمر عبيد غباش رئيس لجنة تحكيم المسابقة تقرير اللجنة بشأن معايير اختيار الفائزين بما فيها استحداث جائزة اللغة العربية وجائزتان لأفضل ممثل وممثلة في دور ثانٍ.

شخصية العام

كما بادر سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم المسرحي حسن رجب «شخصية العام»، الذي ساهم في تأسيس انطلاقة ومسيرة «مهرجان دبي لمسرح الشباب»، وتعزيز الحركة المسرحية في الإمارات على مدى 30 عاماً ودعمه المستمر للمواهب المحلية مع رصيد حافل بالجوائز المحلية والعربية.

نجاح

وقال ياسر القرقاوي، مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون ورئيس اللجنة المنظمة لـمهرجان دبي لمسرح الشباب: «جاء النجاح الكبير الذي حققه (مهرجان دبي لمسرح الشباب) دليلاً ساطعاً على الشعبية الواسعة التي لا تزال تتمتع بها الفنون المسرحية، وهو يسلط الضوء على التزام (دبي للثقافة) بإتاحة الفرصة أمام المواهب المسرحية في البلاد لاستعراض مهاراتها.

كما تؤكد جودة الأعمال المشاركة والتقدير الكبير الذي حظيت به من أفضل الخبرات المسرحية على النمو القوي والمستدام لهذا النمط من الفنون في الإمارات. وستواصل (دبي للثقافة) رعايتها ودعمها للمسرح والمشهد الثقافي بدبي عموماً من خلال طرح مبادرات رائدة على مدار العام».

جوائز حُحبت

وقد تم حجب جائزة «أفضل ممثلة (دور أول)» ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثلة هيفاء العلي عن دورها في مسرحية «قوم مطران» كما تم حجب جائزة «أفضل ممثلة (دور ثانٍ)»

الفائزون

أفضل عرض مسرحي: «النوخذا والطبال»

جائزة الجمهور: «قوم مطران»

أفضل مخرج: حسين جواد عن مسرحية «على الهاوية»

ممثل (دور أول): الفنان حسن يوسف من مسرحية «النوخذا والطبال»

تصميم ديكور: عمر الملا عن مسرحية «خذوا وجوهكم»

تصميم إضاءة: محمد مسعود سبت عن مسرحية «النوخذا والطبال»

أزياء وإكسسوارات: سلطان بن دافون عن مسرحية «قوم مطران»

ماكياج: مرام عبدالله عن مسرحية «قوم مطران»

مؤثرات صوتية وموسيقى: جاسم محمد السلطي عن مسرحية «على الهاوية»

جائزة لجنة التحكيم الخاصة: الممثل عبدالله المقبالي من مسرحية «على الهاوية»

جائزة المهرجان للغة العربية: فريق مسرحية «على الهاوية»

Email