تايوان تعتقل عمالا صينيين بتهمة تسريب أسرار صناعة الشاي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سر مذاق الشاي دفع بعض الصينيين إلى قطع الحدود إلى تايوان من أجل أخذ هذا السر والعودة به إلى وطنهم الصين، وبيعه إلى شركات صينية. لكن عملهم هذا أدخلهم السجن.

إذ ذكرت صحيفة "تايبيه تايمز" التايوانية أول من أمس الجمعة أن أربعة من عمال مزارع الشاي الصينيين اعتقلوا في تايوان للاشتباه في تسريبهم أسرار بشأن صناعة الشاي لشركة صينية. ونقلت وكالة الأنباء المركزية التايوانية عن مكتب التحقيقات في مقاطعة نانتو قوله إن ثلاثة من العمال الأربعة دخلوا البلاد بدعوى زيارة أقربائهم لكنهم بعد ذلك بدأوا العمل في قطف أوراق الشاي في مزارع جبلية بمقاطعة نانتو وسط البلاد.

وقال التقرير إنهم استغلوا بعد ذلك عملهم لجمع معلومات سرية بشأن صناعة الشاي المرموقة في تايوان وبيع المعلومات لمنافسين صينيين. وذكرت الوكالة أن أحدهم، ويدعى تشو، أقر بإرسال صور ومعلومات حول قطف الشاي ومعالجته عبر تطبيق "لاين" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت لأحد شركات الشاي في إقليم فوجيان الصيني مقابل 20 ألف دولار تايواني (658 دولارا أمريكيا).

ونقل عن المحققين قولهم إن تلك هي أول قضية تجسس حول صناعة الشاي في البلاد باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي. وتردد أن المعتقل الرابع، وهو مواطن صيني يحمل تصريح إقامة في تايوان، كان يساعد العمال الزائرين الثلاثة. وأضافت الوكالة أن المحققين يبحثون أيضا في احتمال وجود صلة بين هذه القضية ووقائع أخرى "تهدد الأمن القومي".

 

Email