«حمدان بن محمد لإحياء التراث» يحتفل بـ«العيد العود»

من فعاليات "العيد العود" العام الماضي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتفل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بفعالية ومهرجان «العيد العود» من خلال مجموعة من الأنشطة التراثية التي تقام خلال أيام عيد الأضحى المبارك في عدد من المراكز التجارية والمجالس العامة في جميع إمارات الدولة، حيث من المقرر أن تنطلق الفعاليات في أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد غد وتستمر لغاية 6 الجاري من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساء.

حيث ستحتفل إمارة دبي بهذه الفعاليات المميزة في أربعة مراكز تجارية وتشمل مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف ودبي مول الذي ستستمر فعالياته حصريا لغاية 11 الجاري، بينما تقام فعاليات العيد العود في سيتي سنتر الشارقة وسيتي سنتر عجمان وسيتي سنتر الفجيرة ومنار مول - رأس الخيمة والغاليريا في أبوظبي والبوادي مول في العين وحديقة الشيخ زايد في أم القيوين. كما تقام الفعاليات في نفس الفترة في مجلس جميرا ومجلس الراشدية ومجلس الفهيدي.

كما تتضمن الفعاليات الضيافة الإماراتية، من خلال تقديم القهوة والحلوى وفالة العيد والمأكولات الشعبية، كما سيتم توزيع العيدية على الأطفال في جميع مراكز الفعاليات وستشارك مجموعة من الفرق الشعبية الإماراتية بعروض موسيقية وأغان ورقصات فلكلورية بما فيها «ليوا» و«عيالة» و«الحربية». كما سيسعد الأطفال بـ«البرزة» وتبتهج النساء برسوم الحناء المقدمة حصرياً في دبي مردف وسيتي سنتر مردف. وقال ابراهيم عبد الرحيم، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: ان فعاليات «العيد العود» تضيف البعد التراثي إلى عدد كبير من المراكز التجارية والمجالس حول الإمارات.

Email