شمس يفوز بجائزة الدراما التلفزيونية الإبداعية

«سجن النسا» الأفضل في احتفالية «القومي للمرأة»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقديراً لصُناع الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال شهر رمضان المنصرم، وتعبيراً عن إعجابهم بالصورة الطيبة التي قدمت عن المرأة خلال هذه الأعمال، أقام المجلس القومي للمرأة احتفالية بأحد فنادق القاهرة الكبرى، تحت عنوان «مظاهر العنف ضد المرأة في الدراما المصرية»، بحضور السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وشهدت الاحتفالية حضور العديد من الفنانين، وعلى رأسهم الفنانة ليلى علوي والتي كرمت خلالها عن دورها بمسلسلها الأخير «شمس»، وفازت بجائزة أفضل دراما تلفزيونية إبداعية للتصدي للمشاكل ومعالجتها.

وهو ما قابلته ليلى بترحيب شديد جعل أعينها تبكي أثناء تسلمها جائزتها وسط تصفيق الحاضرين الذين كان من بينهم مؤلف مسلسلها علاء حسن ومنتجه هشام شعبان واللذان تم تكريمهما أيضاً.

«شمس» شارك في بطولته هاني عادل وجميل راتب وسهر الصايغ وسميرة عبدالعزيز وطارق الإبياري وعدد من الوجوه الشابة، أما الإخراج فأشرف عليه المخرج عادل الأعصر، في تعاون آخر جمعه ببطلة المسلسل «ليلى» بعد عدة تجارب كان أبرزها مسلسل «فرح ليلى» العام قبل الماضي.

وعلى رأس الحضور أيضاً كانت الفنانة لبلبة والتي كرمت هي الأخرى عن دورها بمسلسل «صاحب السعادة» التي ظهرت من خلاله لأول مرة درامياً بجانب رفيق دربها الفنان عادل امام وتحت اشراف نجله المخرج رامي امام، الذي كرم خلال الحفل هو الآخر بعدما نال مسلسلهم جائزة أفضل سيناريو يوسع زوايا التعامل مع المرأة.

صاحب السعادة

وشارك في بطولة «صاحب السعادة» إلى جانب الزعيم ولبلبة مجموعة من الفنانين الشباب يأتي في مقدمتهم أحمد عيد ومحمد عادل امام وتارا عماد وأمينة خليل ونادية خيري وانجي وجدان وإدوارد وخالد سرحان، إضافة إلى الفنانين الكبار نهال عنبر وخالد زكي.

وأثناء الحفل أيضا تم تكريم أبطال وصناع مسلسل «سجن النسا» الذي فاز بجائزة أفضل مجموعة نسائية، تأليف وإخراج وديكور وتمثيل وسيناريو، وتواجد بالحفل من صناعه مخرجة العمل كاملة أبو زكري والسيناريست مريم ناعوم، إضافة إلى بطلتيه روبي ونسرين أمين وتم تكريمهن جميعهن.

وعن ذلك الأمر وأثناء تسلم تكريمها أعربت الفنانة الشابة روبي عن سعادتها بهذا التكريم وبالدور الذي جسدته ضمن أحداث العمل، لافتة إلى أنها تعتبره نقلة فنية لها في مشوارها، سيجبرها على الحرص والتأني جيدا في اختياراتها القادمة.

وحفل التكريم شمل أيضاً المطربة مروة ناجي كأفضل وجه صاعد في أول تجربة تمثيلية لها من خلال مسلسل «تفاحة أدم» الذي شارك في بطولته خالد الصاوي وريهام عبدالغفور وبشرى ومحمد الشقنقيري، ومن تأليف مدحت العدل ومحمد الحفناوي وإخراج علي إدريس.

استفتاءات

استطاع «سجن النسا» أن يفوز بلقب أفضل مسلسل عن رمضان الماضي في العديد من الاستفتاءات التي أجريت في الوطن العربي، وشارك في بطولته نيللي كريم وأحمد داوود وريهام حجاج وآخرون.

Email