فضاءات جائزة حمدان بن محمد تجتذبُ عشاق الصورة في الهند

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مؤتمراً صحافياً على هامش معرض الهند الدولي للتصوير والفيديو، الذي تختتم أعماله اليوم في مدينة أحمد أباد، وكانت الجائزة من الرعاة الرئيسيين للحدث الدولي، حيث اجتذبت فضاءاتها عشاق الصورة.

وافتتحت المؤتمر سحر الزارعي الأمين العام المساعد للجائزة بحضور محمد يوسف العوضي القنصل العام للدولة في الهند.

ورش تفاعلية

وأعربت سحر الزارعي خلال كلمتها في المؤتمر عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الفني المهم وبالتفاعل الجماهيري الكبير من زوار المعرض، الذين تجاوز عددهم 40 ألف زائر خلال أيام المعرض الثلاثة.

وذكرت أن جناح الجائزة استقطب ما يزيد على ألفين و250 مصوراً بين هواة ومحترفين توافدوا بكثافة لحضور ورش العمل التفاعلية التي تقدمها الجائزة إذ تم تقديم ست ورش تفاعلية متخصصة في التصوير الضوئي خلال المعرض بواقع ورشتين يومياً لاقت اهتماماً رسمياً وإعلامياً واسع النطاق.

وأوضحت أن الورشة الأولى تناولت صور الفائزين في الجائزة بنظرة تحليلية تساعد المصورين في فهم معايير التحكيم بينما ركزت الورشة الثانية على القواعد التقنية الأساسية في التقاط وعرض الصور، وتم إطلاق الوسم الاجتماعي الذي لاقى تفاعلاً كبيراً من جمهور المعرض.

وكشفت الزارعي لممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي في المؤتمر أن الهند هي من الدول العشر الأولى في عدد المشاركات في الجائزة، بينما تخلو قائمة الفائزين والمرشحين للمراكز المتقدمة منهم، فكانت هذه المشاركة للوقوف على الأسباب.

1

أبدى محمد يوسف العوضي، القنصل العام للدولة في الهند، إعجابه بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وبتطور مستواها عاماً بعد عام، ومساهمتها في نشر ثقافة التصوير الضوئي باستراتيجيات مدروسة ورؤى طموحة لا تعترف سوى بالرقم 1عنواناً لها.

 وقال «إنني أتابع الجائزة منذ تأسيسها وأفخر بهويتها الإماراتية ومساراتها العالمية لدى إدارتها التي ترسم بكل براعة خطوط السير ومنهج الارتقاء نحو آفاق تليق برؤية القيادة الحكيمة للإمارات».

Email