الجولة الرابعة من البطولة

تأهل فولاذ والحايري في يولة «فزاع» للناشئين

المذيع علي إبراهيم يتوسط المتأهلين سعود فولاذ وسعود الحايريمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تأهل سعود خالد فولاذ 10 سنوات من دبي، وسعود محمد الحايري 11 سنة من الفجيرة إلى المرحلة الثانية من بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2014 في دورتها التاسعة، والتي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

جاء ذلك في ختام الجولة الرابعة من البطولة والتي اقيمت مساء أول من أمس واستضافتها دبي فيستيفال سيتي، بحضور سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وجاسم محمد رئيس قسم البطولات، وأولياء أمور المشاركين في البطولة.

شارك في الجولة الرابعة 10 من الناشئين تم اختيارهم من مجموعة المتأهلين الذين شاركوا في التصفيات، والعشرة هم: سعود خالد فولاذ من دبي حامل كأس العام الماضي، وسعود محمد الحايري من الفجيرة، عبدالسلام عبدالرزاق الدليمي من العراق، عمر عبدالله محمد الكتبي من العين، عامر سالم العامري من العين، سيف سهيل عامر الكتبي من العين، احمد محمد سعيد سالم الكتبي من العين، حيث حل محل السعودي خالد بن صالح بن طايع الذي تغيب عن الحضور، هويدن سالم هويدن الكتبي من العين، سعيد معضد الكتبي من العين، وناصر سلطان سعيد الكتبي من العين.

المجموعة القوية

شهدت الجولة الرابعة من البطولة والتي أطلق عليها (المجموعة) القوية منافسات قوية بين العشرة المشاركين في الجولة، وخاصة بين كل من سعود خالد فولاذ صاحب لقب البطولة في العام الماضي، وسعود الحايري، وبعد وضع الدرجات النهائية للمشاركين من قبل لجنة التحكيم، تأهل إلى المركز الأول سعود خالد فولاذ (10 سنوات) من دبي بعد أن حصل على 29 درجة من مجموع 30 درجة، بينما جاء في المركز الثاني سعود محمد الحايري (11 سنة) من الفجيرة حيث حصل على 28 درجة من مجموعة الدرجات النهائية، وبذلك يكونا خامس وسادس المتأهلين إلى المرحلة الثانية من البطولة.

كما استضافت الجولة الرابعة من البطولة الفنان الإماراتي فيصل الجاسم، حيث قدم أغنية بعنوان «اعلن الحرب» كلمات عذبة المعنى، وألحان رائد، بمشاركة جميع المشاركين في البطولة.

وأعرب الفنان الجاسم عن سعادته بمشاركته في كافة فعاليات البطولة خلال الاعوام الماضية، مشيرا إلى أن كل فنان إماراتي يفخر أن يشارك في مثل هذه الفعاليات والبطولات وخاصة وهي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأفادت سعاد إبراهيم مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن جميع المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة هم نواة أبطال لليولة في المستقبل، حيث شهدت الجولات الأربع الماضية منافسات قوية من ناشئين يشاركون للمرة الاولى في البطولة، وناشئين شاركوا من قبل.

وأضافت سعاد إبراهيم درويش: إن بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين قد أفرزت في الماضي أبطالاً حملوا كأس «فزاع» لليولة للكبار في الاعوام الماضية، لذا فإن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حريص على تشجيع النشء على ممارسة الرياضات التراثية والشعبية وذلك للحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي.

أصغر متسابق

حصل المتسابق سيف سهيل عامر الكتبي (5 سنوات) على جائزة أصغر مشارك في الجولة الرابعة ضمن فعاليات البطولة، والمقدمة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك تشجيعا له لمشاركته في البطولة.

Email