سعيد المعمري يتسلق القمة الأقرب إلى القمر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحمل رسالة جديدة بعنوان «تعايش الشعوب بسلام» وذلك خلال رحلتي الجديدة لتسلق قمة «جمبرازوا» في الأكوادور والتي يبلغ ارتفاعها 6348.4 مترا. هذا ما قاله المغامر الإماراتي سعيد المعمري وأوضح: تعتبر هذه القمة أبعد نقطة عن سطح الأرض انطلاقا من مركز الكرة الأرضية وأقرب نقطة إلى القمر. وبهذا سأكون أول عربي يتسلق هذه القمة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد صباح أمس في المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية في أبوظبي.

بحضور مريم الشناصي الرئيس التنفيذي للمعهد. وخلاله أشار المعمري إلى أنه سيبدأ رحلته يوم الجمعة المقبل، وتوقع أن تستغرق 14 يوماً ويمكن أن تكون أقل من ذلك تبعا للأحوال الجوية.

سعيد المعمري الذي تسلق أعلى سبع قمم في العالم ورفع علم الإمارات على تلك القمم وصور حكام الإمارات السبعة. قال في هذه الرحلة سأرفع علم الإمارات، وصورة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جمعية «كلنا الإمارات» باعتباري عضوا في هذه الجمعية.

ورأى أنه بمغامرته هذه التي بدأت منذ العام 2013 يمثل دولة الإمارات والأمة العربية والإسلامية. وقال لم تقتصر تجربتي على التسلق بل وصلت إلى أكبر وأعمق وأجمل كهوف العالم، كما قمت بالتزلج في القطب الجنوبي في حرارة تصل إلى 90 درجة مئوية تحت الصفر. حاملاً عبر هذه المغامرات العديد من الرسائل الإنسانية.

البداية

عن بدايته قال سعيد المعمري مارست العديد من الرياضات وأحرزت بطولات في مجالات الملاكمة والسباحة، ولكني لم أجد أن هذا سيحقق لي التميز المستمر. وأضاف في بحثي عن التميز والتحدي اكتشفت موهبتي وقدرتي على المغامرة. وكانت رحلتي الأولى إلى قمة «أفريست» وعن الخوف الذي تملكه في الرحلة الأولى قال أكثر ما ضايقني أنني كنت أتخطى جثث زملائي كي أتابع رحلتي. وأوضح: في القانون العالمي يجب عدم تقديم المساعد لأي متسلق بعد بلوغ الـ 7000 متر، كي لا يعود الخطر على الاثنين.

وعن انتشار مثل هذه النوعية من المغامرات في الإمارات. قال المعمري يجب أن يتمتع الشخص بروح المغامرة واللياقة المناسبة، والقدرة على التحمل. فالدعم والإمكانيات المادية لا يمكن أن تنفع الشخص بشكل عملي في مغامرته.

تسلق عنكبوتي

أشار سعيد المعمري إلى اكتشافه قدرات أخرى. وقال إنه بصدد الحصول على رخصة دولية في مجال التسلق العنكوبتي وأوضح: أجمع في هذا بين أسلوبين من التسلق وهو تسلق الجبال وتسلق الأبراج، ونوه إلى أنه سيتسلق برج خليفة فور حصوله على الرخصة.

Email