أبدعت بطريقة لا يمكن أن تكون من صنع البشر

اكتشاف صخور نقش عليها اسم «النبي»

اكتشف أحد عمال البناء ممن يعلمون في مجال تركيب الأحجار الصخرية بالفيلات والقصور بمدينة الخبر (شرق السعودية) وجود نقوش تحمل اسم خاتم النبيين "محمد" صلى الله عليه وآله وسلم، على أحجار صخرية مستوردة من فلسطين المحتلة، قبل أن يتم استخدامها في البناء.

وقد أثار الاكتشاف اندهاش العامل؛ حيث لاحظ أن اسم النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، مازال محفوراً على تلك الأحجار، وبطريقة في غاية الدقة، قد لا يمكن أن تكون من صنع يد بشرية، حيث ما زالت تلك القطع الرخامية رغم تعرضها لأشعة الشمس والغبار مدة زمنية طويلة تحتفظ بالنقوش المحفورة على سطحها، وفقاً لما ذكره المرصد نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقد زارت قيادات صحفية سعودية الموقع، واطلعت على القطع الرخامية، والتقت صاحب المنزل الذي قال: "إن طريقة الكتابة أو النقوش المحفورة بها هذه القطع، تدل على أن من قام عليها هم أشخاص محترفون بدرجة عالية جدًا وبطريقة إبداعية، والذي نراه بين أيدينا يعتبر شيئا واقعيا وليس من وحي الخيال، فسبحان الله العظيم لا يعجزه شيء فهو الخالق البارئ المصور، ولكن اللافت للانتباه أن هذه النقوش لا زالت تحتفظ بنقشاتها، وكأنها للتو تم حفرها".

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الفنانة شيرين: في لحظة اكتئاب فكرت بالانتحار أو الاعتزال

    كشفت الفنانة المصرية، شيرين عبدالوهاب، أنها كانت على أهبة الانتحار، أو إنهاء تجربتها الفنية بالاعتزال،

  • جوجل يحتفل بذكرى ميلاد فاتن حمامة الـ85

    احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" على واجهته الرئيسية، اليوم الجمعة، بذكرى ميلاد الفنانة المصرية الراحلة فاتن حمامة الخامسة والثمانين.

  • "بي بي سي" تخوض سباقاً مع عمالقة المتنزهات العالمية

    ستتنافس مجموعة «البي بي سي»العملاقة ، التي تعتز بحيازتها للعديد من الماركات العالمية الأكثر رواجاً في عالم الترفيه، بدءاً من «شرلوك» إلى «دكتور هو» و«كول ذا ميدوايف» و«توب غير»..

  • اكتشاف أشكال غريبة من الفيروسات

    في عام 1992، اكتشف العلماء ميكروبات غامضة في برج للمياه في برادفورد. وليست هذه المدينة الواقعة شمالي لندن أول مكان يتوقع من الخبراء أن يجدوا فيه أشكالاً غريبة من الحياة.

  • رحاب السماحة

    ■ مئذنة مسجد تقف شامخة في رحاب الجبال شمال مدينة حتا في دبي، تحيط به واحة من النخيل، حيث يتهادى صوت الأذان مرتفعاً إلى السماء تردد الجبال صداه منذ الأزل، منعشاً للروح يعكس سماحة الناس وقيم الأرض.

  • «صُنع في تشكيل» متعة بصرية للفنون المعاصرة

    عوالم من الإبهار والمتعة البصرية ومفاجآت لعشاق الفنون في الدورة الثامنة من معرض «صنع في تشكيل» الذي افتتح أول من أمس في مركز تشكيل للفنون بند الشبا في دبي، وشارك فيه أكثر من 15 فناناً وفنانة من المحليين والمقيمين من أعضاء مركز تشكيل..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والشامسي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، الحفل الذي أقامه أحمد بن جوعان الظاهري بمناسبة زفاف نجليه محمد إلى كريمة سالم راشد سعيد الشامسي ومنصور إلى كريمة سالم علي الشامسي.

  • تقنية البطاريات لتحلية المياه

    يدرس العلماء، كيفية تطوير تقنية لتنقية المياه المالحة، بالاعتماد على تطوير شحن البطاريات التقليدية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية، والتي من شأنها أن توفر مياهاً نقية من مياه البحار.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"