أبدعت بطريقة لا يمكن أن تكون من صنع البشر

اكتشاف صخور نقش عليها اسم «النبي»

اكتشف أحد عمال البناء ممن يعلمون في مجال تركيب الأحجار الصخرية بالفيلات والقصور بمدينة الخبر (شرق السعودية) وجود نقوش تحمل اسم خاتم النبيين "محمد" صلى الله عليه وآله وسلم، على أحجار صخرية مستوردة من فلسطين المحتلة، قبل أن يتم استخدامها في البناء.

وقد أثار الاكتشاف اندهاش العامل؛ حيث لاحظ أن اسم النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، مازال محفوراً على تلك الأحجار، وبطريقة في غاية الدقة، قد لا يمكن أن تكون من صنع يد بشرية، حيث ما زالت تلك القطع الرخامية رغم تعرضها لأشعة الشمس والغبار مدة زمنية طويلة تحتفظ بالنقوش المحفورة على سطحها، وفقاً لما ذكره المرصد نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقد زارت قيادات صحفية سعودية الموقع، واطلعت على القطع الرخامية، والتقت صاحب المنزل الذي قال: "إن طريقة الكتابة أو النقوش المحفورة بها هذه القطع، تدل على أن من قام عليها هم أشخاص محترفون بدرجة عالية جدًا وبطريقة إبداعية، والذي نراه بين أيدينا يعتبر شيئا واقعيا وليس من وحي الخيال، فسبحان الله العظيم لا يعجزه شيء فهو الخالق البارئ المصور، ولكن اللافت للانتباه أن هذه النقوش لا زالت تحتفظ بنقشاتها، وكأنها للتو تم حفرها".

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • أجواء روحانية

    لقطات من مساجد في مختلف أنحاء العالم تبرز الأجواء الروحانية التي يعيشها الناس حالياً، وهم يقفون في الأيام الأخيرة من رمضان يودعون الشهر الفضيل، وما حملته لحظاته من طاعات وبركات.

  • وسائل ثورية لنقل البيانات عبر الألياف البصرية

    يشير العلماء اليوم إلى تطور العلم المتعلق بالألياف البصرية القادر على نقل البيانات عبر مسافات شاسعة باستخدام الليزر، مما أتاح تطوير مجال نقل البيانات بدرجة كبيرة.

  • ملالا تنضم لنادي المليونيرات

    انضمت ملالا يوسفزي التلميذة الباكستانية الناشطة في مجال التعليم، والتي نجت من هجوم لطالبان كاد يودي بحياتها مع أسرتها إلى نادي المليونيرات في أقل من أربع سنوات بفضل مبيعات كتاب عن حياتها وظهورها كمتحدثة في المحافل العالمية.

  • عقرب روبوتي ثلاثي الأبعاد بالغ التعقيد

    طور طلاب من جامعة غنت في بلجيكا عقرباً ثلاثي الأبعاد يبدو واضحاً عليه أنه بالغ التعقيد. وصمم الروبوت بستة أرجل، ويمكنه التحرك في جميع الاتجاهات، ويتفاعل مع البشر. ويحتوي على ذيل يتحرك كالعقرب الحقيقي عندما يتعرض للهجوم.

  • «رحالة الإمارات».. 20 عاماً والنجاح قصة تجدُّد

    يحتفل فريق رحالة الإمارات، بمرور 20 عاماً على رحلته التاريخية بين قارات العالم، على مدار ثماني مراحل، قطع خلالها أكثر من 150 ألف كيلومتر بالسيارات، إذ حقق أعضاء الفريق بذلك إنجازاً حضارياً..

  • سوق رمضان الليلي منصة ترفيهية للأسرة

    في العشر الأواخر من رمضان، يعيش الكثيرون في ماراثون يومي للموازنة بين العبادات وتلبية الزيارات الاجتماعية، ومع اقتراب موعد العيد، تتزايد الأعباء والضغوط لشراء المستلزمات الأساسية من ثياب وأكسسوارات وعطور وأجهزة إلكترونية..

  • ألماسة بـ70 مليون دولار لا تجد مشترين

    فشل بيع أكبر ألماسة غير مصقولة تكتشف منذ أكثر من مئة عام في مزاد في قاعة سوذبي أمس، لكن رئيس شركة لوكارا دايموند التي عثرت على الجوهرة يقول إن هناك اهتماماً من جانب متعاملين في الألماس.

  • أطعمة صحية على مائدة «حارب السكري»

    الرشاقة والصحة والجمال مفاهيم ترتبط بمعادلة الأكل الصحي المتوازن، وقد أصبح هناك اهتمام متزايد من خبراء التغذية لتوعية المجتمع وربات البيوت بأهمية اختيار الطعام الصحي، خاصة أمام إقبال الكثير من الناس..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon