الهليون يكافح السكري

يبدو أن الهليون سيصبح أحدث الأسلحة في مكافحة داء السكري، إذ أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة كراتشي بباكستان أن هذه النبتة، التي تزداد شعبيتها باطراد، تعتبر سلاحـا قويـا فـي هـذا الشأن.

واكتشف الباحثون الباكستانيون أن تناول الهليون يؤدي إلى التحكم بمعدلات سكر الدم ويعزز إنتاج الجسم لهرمون الأنسولين الذي يساعد على امتصاص الجلوكوز. وحقن الباحثون فئران بمواد كيميائية لحفز إصابتها بالسكري، ثم عالجوا نصف هذه الفئران بكميات متفاوتة، وأظهرت فحوصات الدم أن الهليون حسن إنتاج الأنسولين في البنكرياس.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • طرح ورقتين نقديتين لذوي الاعاقة البصرية

    أعلن مصرف الامارات المركزي أنه سيطرح في التداول غدا ورقتين نقديتين من فئة الـ500 والـ5 دراهم معاد طباعتهما ومضاف اليهما علامات لمسية لذوي الاعاقة البصرية على وجه الورقتين.

  • جوجل تحتفل بذكرى ميلاد ايجي تسوبورايا

    غيرت شركة جوجل شعارها الرئيسي في موقعها المخصص للبحث إلى شعار تفاعلي يتيح للمستخدم صناعة فيلم من المؤثرات الخاصة وذلك احتفالا بالذكرى 114 لميلاد المخرج الياباني ايجي تسوبورايا.

  • موعد مع الفخامة في أبوظبي

    في جولتنا الرابعة من سلسلة "دليل المطاعم"، نصحبكم في جولة على أفخم إفطارات وخيم العاصمة أبوظبي، حيث نستكشف عصائر مطعمة بحليب الإبل في "ريتز غراند كانال"، ونزور الخيمة الأكبر في "قصر الإمارات"

  • «بنيان تري» الوجهة المثالية لإجازات في جو من الخصوصية

    في مكان لا تسمع فيه سوى زقزقة العصافير وهدوء الصحراء، مكان تزين مدخله شجرة البنيان المتفرعة والمها العربي والغزال الذي يقفز ويتجول بكل حرية هنا وهناك، يقبع فندق ومنتجع بنيان تري الوادي بإمارة رأس الخيمة،

  • زايـد الفخر

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عبر حسابه على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي أمس قصيدة أرفقها بصورة للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

  • جائزة راشد تحتفي بـ12 باحثاً

    نظم حفل التكريم الأول للمتفوقين علمياً في جائزة راشد للتفوق العلمي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (وزير الدفاع حينذاك)

  • صباح الأمطار

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عبر حسابه على موقع أنستغرام للتواصل الاجتماعي، أمس، صورة يظهر

  • نجمات على عرش الدراما الرمضانية

    منافسة ساخنة تشهدها الساحة الفنية بين نجمات الدراما هذا العام، خصوصاً في ظل وجود عدد لا يستهان به من الأعمال التي تنوعت

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"