مدينة الألعاب المائية في أبوظبي تجسد تراث الغوص الإماراتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد أبوظبي حالياً لإنشاء مدينة الألعاب المائية التي ستقع بجوار عالم فيراري أبوظبي في جزيرة ياس، حيث تتناول مرافق المدينة المنتظرة موضوعاً فريداً من نوعه مستوحى من تراث الغوص وصيد اللؤلؤ في الإمارات، وهي تستند إلى قصة الدانة المفقودة التي وضعت خصيصاً للمدينة، حيث تحكي مغامرات فتاة إماراتية صغيرة تنطلق في رحلة مثيرة للبحث عن لؤلؤة نادرة جلبت الازدهار لصيادي اللؤلؤ في قريتها.

 ويمكن لزوار المدينة أن يعيشوا احداث القصة ويتعرفوا على أسرارها عبر أكثر من 40 لعبة مائية ومرفق ترفيهي، من ضمنها عرض فريد مستوحى من التقاليد الإماراتية الأصيلة التي واكبت تراث البحث عن اللؤلؤ.وحول ذلك، قال مايك أوزولد مدير مدينة الألعاب المائية في جزيرة ياس: "يتم تطوير مدينة الألعاب المائية في جزيرة ياس لتكون إحدى مدن الألعاب الأكثر تطوراً في العالم، وستحتوي المدينة على عديد الألعاب الفريدة الملائمة لكل أفراد العائلة. وحرصنا على أن تكون القصة التي تقدمها ألعاب المدينة وفية للتراث والتقاليد الإماراتية وملائمة في الوقت ذاته أعلى درجات الابتكار".

زوار المدينة سيتبعون الفتاة الإماراتية (دانة) عبر الصحراء والجبال والكثبان الرملية وصولاً إلى واحة تلتقي فيها بعدد من الأصدقاء الذين ينضمون إليها في رحلة البحث عن اللؤلؤة المفقودة، حيث يواجهون معاً العديد من الصعاب ومن ضمنها عصابة من اللصوص.

وتمتد مدينة الألعاب المائية على مساحة 15 هكتاراً لتوفّر وجهة ترفيهية عائلية تضم المطاعم والمتاجر والألعاب التفاعلية والمائية، وهي تقع بجوار عالم فيراري أبوظبي، ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروع في الربع الأخير من العام المقبل، حيث تجري الآن أعمال الإنشاء في المدينة التي يقوم بتطويرها شركة الدار العقارية، ويديرها شركة فرح لإدارة الحدائق الترفيهية.

 

 

Email