ورش في التمثيل والإلقاء والأزياء في «دبا الحصن للمسرح الثنائي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، وتنطلق دورته الثالثة يوم الخميس المقبل (22 فبراير)، أربع ورش تدريبية موجهة لمشرفي المسرح المدرسي ولسواهم من المهتمين، وتهدف هذه الورش التي ستشمل حصصاً نظرية وعملية، إلى تقديم المعارف والمبادئ الأساسية لعناصر العرض المسرحي كالتمثيل والإلقاء والأزياء.

وتشرف على الورشة الأولى، وهي تحت عنوان «المسرح.. مدرسة للتربية والتعليم» الكاتبة والدراماتورج المصرية رشا عبدالمنعم، التي تعمل مديرة لإدارة التدريب بالمجلس الأعلى للثقافة في وزارة الثقافة المصرية، والحائزة العديد من الجوائز في مجال الكتابة المسرحية. وتنظم الورشة في اليوم الأول للمهرجان ابتداء من الساحة الخامسة بالمركز الثقافي لمدينة دبا الحصن.

أما الورشة الثانية فتنظم تحت عنوان «الإلقاء المسرحي» ويشرف عليها الكاتب والمخرج المسرحي جان قسيس، نقيب الممثلين اللبنانيين، وهو أستاذ في كلية الفنون بالجامعة اللبنانية.

ويشارك الممثل المصري علاء قوقة في البرنامج التدريبي للمهرجان بالإشراف على ورشة «التمثيل المسرحي بين التفسير والتعبير»، وقوقة يعمل في صفة أستاذ مساعد بقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، وقد شارك بأدوار أساسية في العديد من الأعمال المسرحية. وتأتي الورشة الرابعة تحت عنوان «الأزياء المسرحية: المصطلح ومفهومه» تحت إشراف خلود الرشيدي، التي تعمل بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت.

Email