فعاليات

الإمارات تشارك في افتتاح مركز عبدالله السالم الثقافي بالكويت

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة في فعاليات افتتاح مركز عبدالله السالم الثقافي في دولة الكويت، الذي يعتبر أحد أكبر مناطق العرض المتحفي على مستوى العالم، وذلك بحضور وفد رسمي ترأسته معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم الاثنين الماضي تحت رعاية وحضور سمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، مشاركة واسعة من وزراء الثقافة والإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي والوفود التابعة لهم، إضافة إلى عدد من الوزراء والشيوخ وكبار المسؤولين في دولة الكويت.

وأكدت نورة الكعبي أن دولة الكويت الشقيقة نجحت في ريادة المشهد الثقافي على مستوى الخليج والعالم، إذ يمثل تدشين مركز عبدالله السالم الثقافي صفحة جديدة من صفحات النجاح التي سطرها التاريخ الثقافي العريق لدولة الكويت لما يقدمه من مراكز ثقافية ومتاحف ومعارض ومسارح وفنون عمرانية.

علاقة وطيدة

وجاءت مشاركة الدولة في هذا الحدث الهام امتداداً لعلاقتها الوطيدة والمتجذرة في جميع المجالات مع دولة الكويت، اللتين شهدتا معاً محطات مميزة وبارزة وخاصة في المجال الثقافي، والتقارب الفكري بينهما.

ويأتي افتتاح هذا الصرح المعماري ليؤكد جهود دولة الكويت في إرساء استراتيجيتها الرامية إلى بناء المجتمعات عبر نشر قيم التسامح والمحبة والسلام وقبول الآخر، ما مكنها من الارتقاء لتصبح منارة ثقافية في العالم العربي. ويعتبر مركز عبدالله السالم الثقافي صرحاً متكاملاً في محتواه، حيث تنسجم العلوم والتكنولوجيا والفنون تحت سقفٍ واحد بأسلوب إبداعي وبتناغم يثري المعرفة.

Email