صرح علمي رفد المجتمع بكوادر وطنية مؤهّلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر مجلس أمناء جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية منح جائزة الإنجاز العلمي والثقافي الدورة الخامسة عشرة (2016 ـ 2017) إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أصدر مجلس الأمناء بياناً عن حيثيات منح جامعة الإمارات العربية المتحدة جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي، هذا نصه: تمنح جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة تتويجاً وتكريماً لمسيرة هذه الجامعة التي أُنشئت عام 1976 كأول جامعة وطنية متكاملة في دولة الإمارات، في مدينة العين من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث ساهمت هذه الجامعة في دفع عجلة التطور في الإمارات عبر رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة تأهيلاً عالياً لقيادة دفة التقدم.

وقد ساهمت جامعة الإمارات في تحقيق حلم الدولة الفتية، وحافظت على مستوى راق من التعليم الممنهج الذي يدفع للثقة بقوة العلم ودوره الريادي في تعزيز قوة القيادة المهنية والفكرية في كافة قطاعات الحياة، وعبر قرار الفوز هذا فإن المجلس ينظر بثقة كبيرة إلى صرح علمي لعب دوراً مهماً في تغذية الحياة العامة بكوادر وطنية مؤهلة بات الكثير منها في مواقع المسؤولية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سعت جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى توفير حلول بحثية للتحديات التي تواجه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

وأنشأت عدداً من المراكز البحثية ذات الأهمية الاستراتيجية للدولة والمنطقة، والتي تعنى بالمواضيع ذات الصلة بالقضايا المهمة في دولة الإمارات ودول المنطقة، كمصادر المياه، وعلاج أمراض السرطان. وقد صنفت جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل الجامعات البحثية في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وضمن أفضل 25% من الجامعات البحثية على مستوى العالم.

Email