إصدارات مختارة من «كلمات» للصغار واليافعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

حكايات وقصص جمعت الماضي مع الحاضر، وزيّنت الأمنيات بكثير من الحب والأمل، عاشها عشاق الأدب من الصغار واليافعين، من قراء كتب دار «كلمات للنشر»، مع أبطال إصداراتها، حيث أطلت على جمهورها بنخبة مختارة من قصص المغامرات الشيقة والمؤثرة، الحاملة للعبر والمعاني العميقة.

ولاقت إصدارات «كلمات» الأخيرة نجاحاً وإقبالاً واسعاً من قرائها الأطفال واليافعين، حيث سلطت الضوء على باقة مميزة من الإصدارات التي حملت بين طياتها مجموعة من الرسائل الإنسانية الهادفة.

«جدائل خضراء»

قصة من تأليف مهند العاقوص، ورسوم آشلي شقير، تروي قصة فتاة صغيرة اسمها «أمل» تعيش مع والدتها حياة بسيطة هادئة، تقطف النباتات البرية لتبيعها وتجني لقمة العيش. «لدي حلم» قصة من تأليف عائشة الحارثي، ورسومات فادي فاضل، تسرد حكاية الأطفال الذين عانوا من الحروب وفقدان الأحبة والأصدقاء. «حنين» من تأليف عباده تقلا، ورسوم فرانشيسكا دافني فينياجا، تحكي قصة طفلة صغيرة تفتقد أمها المتوفاة، وتتذكر دائماً كلماتها الحنونة التي لطالما حثتها على أن تكون طفلة شجاعة ومسؤولة.

«مشهور بالصدفة» قصة للكاتبة سمر محفوظ برّاج، ورسوم نرينا كانزي، تقدم سلسلة من اللقطات المضحكة عن شخصية الفنان «فهيم» الذي عُرِفَ عنه شروده الدائم، فهو لا يهمه شيء في هذه الدنيا سوى الألوان.

«أنا من كوكب آخر» من تأليف محمد درويش، ورسوم مارثا تورو، تطرح القصة سؤالاً غريباً ولافتاً على لسان بطل القصة: ماذا لو كنت أعيش على كوكب غير كوكب الأرض؟!

Email