«للسعادة ألوان» في 70 عملاً بمرسم رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، افتتح معرض «للسعادة ألوان» يستمر أسبوعاً متضمناً سبعين عملاً ويعد واحداً من معارض عديدة لفنانين تشكيليين يسعى من خلاله مرسم رأس الخيمة بجمعية الإمارات للفنون التشكيلية إلى أن يكون نافذة دعم لطاقات فنية على الساحة الإماراتية.

فرصة

وقال الفنان عبيد سرور مشرف «62 سنة» المرسم وموجه تربية فنية سابق بوزارة التربية والتعليم: ترى في المشاركة بهذه المعارض فرصة لإبراز أعمال المشاركين وجانباً من الترويج للأعمال التشكيلية الإماراتية، وهؤلاء الفنانون ومن خلال ريشتهم وأعمالهم اليدوية أظهروا جانباً من الإبداع في لوحاتهم الفنية.

والمشاركون فنانون صقلت خبراتهم الفنية من خلال ورش عمل احتضنها مرسم رأس الخيمة بجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، والتي تعد حاضنة الفنون التشكيلية بالدولة.

وتمثل مشاركاتهم حالة من التعبير عن الوجدان وتجسيد الثقافة والتراث الإماراتي فهذه الأعمال تعكس في عناصرها ملامح هوية فكرية للوطن وتظهر أن هناك مجالات فكرية ثقافية يمكن أن تكون سبيلاً للإبداع والتجديد تستمد أفكارها من البيئة الإماراتية الغنية بعناصرها. وشارك بالمعرض بالإضافة للفنان سرور كل من الفنانة سعاد الزعابي والفنانة سلوى يوسف الشميلي.

أعمال

وحمل المعرض أعمالاً بألوان تحمل عنوان السعادة وسعادة فنانينا، يرون أنها تحظى بجانب من الاهتمام والحضور، فجل زوارها وروادها من الأجانب يخلو فيها الوجه المحلي عن الاهتمام فلعلهم اليوم بحاجة لأن ترتسم على وجههم السعادة على قدر محاولتهم نشرها للآخرين بريشتهم وفنهم التشكيلي دعماً لهم وللمجال الفني بالصورة التي تواكب تطور الدولة في مجالات أخرى.

كما دعت أعمال المعرض إلى سرعة المحافظة على ما بقي من العمران التقلدي القديم والتراث المحلي خاصة الذي بدأ يتلاشى في المناطق السكانية المهجورة.

Email