منى فيصل القرق مديراً عاماً لشركة متاحف دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون عن تعيين منى فيصل القرق مديراً عاماً لشركة متاحف دبي التي أعلن عن تأسيسها أخيراً كي تضطلع بمهام إدارة وتطوير منظومة العمل المتحفي على مستوى الإمارة.

وستتركز مسؤوليات منى القرق من خلال موقعها الجديد على إدارة كافة أنشطة ومهام الشركة والإشراف عليها بما يضمن تحقيق رؤية «دبي للثقافة» الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة بارزة للتبادل الثقافي المتنوع إقليمياً وعالمياً.

ويشمل نطاق عمل شركة متاحف دبي في إطاره المؤسسي إبرام الاتفاقيات مع الجهات الحكومية والخاصة المحلية والدولية، إلى جانب أن الشركة ستعمل على إقامة وتنظيم المعارض الثقافية والفعاليات وورش العمل والبرامج وعقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية ذات الصلة بالعمل المتحفي بمختلف أنواعه فضلاً عن إدارة كافة الأنشطة التجارية في المتاحف تحت إشراف «دبي للثقافة».

وقال سعيد محمد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون إن تأسيس شركة متاحف دبي يعد خطوة مهمة تستلهم من رؤية قيادتنا الرشيدة التي توجه لترسيخ مكانة متاحفنا كصروح حضارية للتبادل المعرفي والحوار الحضاري من دولة الإمارات، مشيراً إلى أن من أبرز مهمات الشركة الناشئة رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع حول أهمية المتاحف كوجهات ثقافية وتعليمية رائدة، مشيدا بدور منى القرق في التحضير لإطلاق متحف الاتحاد كمنصة لتشجيع التبادل الثقافي وربط الأجيال الإماراتية بتراثهم وتاريخهم.

وشغلت منى القرق الحاصلة على شهادة بكالوريوس في الفنون البصرية والماجستير في تاريخ الفن وعلوم المتاحف من جامعة باريس السوربون في أبوظبي مديراً عاماً لشركة متاحف دبي ومدير مشاريع في هيئة دبي للثقافة والفنون، وقد لعبت دوراً أساسياً لتطوير وافتتاح متحف الاتحاد فيما عملت عضوا في عدد من المجالس والمشاريع الطورية في مجال المتاحف والثقافة. من جانبها قالت منى القرق: إن مهامنا مع فريق العمل في شركة متاحف دبي سيرتكز على تطوير قطاع المتاحف في إمارة دبي وتعزيز مكانة الإمارة ودولة الإمارات على خريطة السياحة الثقافية العالمية.

Email