«التربية» تختتم أيام الوزارة القرائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت وزارة التربية والتعليم اليوم فعالية أيام الوزارة القرائية، التي أطلقها فريق «الإمارات تقرأ» في ديوان الوزارة تزامناً مع الشهر الوطني للقراءة، حيث تضمنت مجموعة من الجلسات والورش القرائية بحضور الموظفين وطلبة المدارس فضلاً عن استضافة مؤلفين وكتاب يشاركون الطلبة اهتماماتهم القرائية.

وعرض جوانب وأعمال أدبية منتقاة بعناية من دورها أن تنشر ثقافة القراءة بين الموظفين والمجتمع المدرسي بالإضافة إلى تعزيز قيم حب الوطن والحفاظ على مكتسباته.

وأوضح مروان الصوالح وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العام أن وزارة التربية والتعليم أفردت حيزا كبيرا من خططها لتكريس ثقافة القراءة لدى الطلبة وجعلها أسلوب حياة وأطلقت في هذا المجال العديد من المبادرات المبتكرة، وذلك لما للقراءة من دور كبير في فتح مدارك الطلبة وتحسين مستواهم الأكاديمي تاليا.

وأكدت شريفة موسى مدير مبادرات القراءة بالوزارة أن الفعاليات اشتملت على معرض للكتاب شارك فيه مجموعة من دور النشر الوطنية التي عرضت أشهر الإصدارات والمطبوعات المتخصصة.

وأطلقت التربية 450 فعالية وورشة عمل على مستوى الوزارة والمدارس خلال شهر مارس شملت فعالية ملتقى اللغات التي تتمثل في عرض ومناقشة استراتيجيات القراءة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية من خلال عقد ورش عمل وتقديم أوراق نقاشية.

Email