20 شاعراً يتنافسون على لقب «أمير الشعراء»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق مساء اليوم من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، أولى حلقات البث المباشر من برنامج «أمير الشعراء» في موسمه السابع، وتبث حلقاته على مدى 10 أسابيع، عبر قناة الإمارات وبينونة العاشرة من مساء كل يوم ثلاثاء.

وعقدت اللجنة أمس مؤتمراً صحافياً في أبوظبي، بحضور كل من عيسى سيف المزروعي مدير إدارة السياسات والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات، و سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، ود. علي بن تميم عضو لجنة التحكيم في المسابقة.كما حضر المؤتمر أعضاء لجنة التحكيم.

وكشف المؤتمر للمرّة الأولى، عن قائمة العشرين شاعراً الذين سوف يُشاركون في الموسم السابع، وهم يمثلون 12 دولة عربية، من بينهم 10 شاعرات، و10 شعراء ، وضمت القائمة كل من الشعراء:

علي عبدان الشامسي من الإمارات، عبلة غسان جابر من الأردن، قيس طه محمد قوقزة من الأردن، وردة سعيد يوسف من الأردن، هندة بنت حسين محمد من تونس، آمنة حزمون من الجزائر، لطيفة حساني من الجزائر، إباء مصطفى الخطيب من سوريا، مرام دريد النسر من سوريا، عمر محمود هلال العبد من العراق، أفياء أمين عبد القادر الأسدي من العراق.

آلاء نعيم علي القطراوي من فلسطين، حسن عامر علي عامر من مصر، وليد نسيم محمد الخولي من مصر، هاجر محمد محمد عمر من مصر، نوفل سعيد عبد الرزاق السعيدي من المغرب، شيخنا حيدرا من موريتانيا، طارق صميلي من السعودية، إياد أبو شملة حكمي من السعودية، وناصر الغساني من سلطنة عُمان.

و أكد عيسى المزروعي أن البرنامج أتاح الفرصة للشعراء أن يكونوا سفراء لأوطانهم، خاصة أنه من أكثر البرامج التلفزيونية مُشاهدة في العالم العربي. وأوضح سلطان العميمي أن العشرين شاعراً في المرحلة الأولى من المسابقة، سيتنافسون عبر خمس حلقات تلفزيونية، ويتأهل من كل حلقة 3 شعراء، وقال علي بن تميم، إنه يأمل أن يكون هذا البرنامج الأدبي الثقافي الذي نشهد هذا العام موسمه السابعو صورةً عن النموذج الحضاري الذي تمثله دولة الإمارات في العالم.

 

Email