«دبا الحصن للمسرح الثنائي» يفتح منابر جديدة

■ أبورحيمة يتوسط مريم المعيني وعايشة الحوسني خلال المؤتمر | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المؤتمر الصحافي لمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي في دورته الثانية بقصر الثقافة أمس، عن مجموعة عروض تبدأ من 15 - 19 الجاري، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، فيما حضر المؤتمر أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح، وعايشة الحوسني المنسق العام للمهرجان، ومريم المعيني مسؤول اللجنة الإعلامية.

5 عروض

يعكس المهرجان، والذي يُعنى بالعروض التي ترتكز جمالياتها على الاشتغال بممثلين اثنين فوق الخشبة، وتقدم خمسة عروض، تم اختيارها لتمثل خمس دول عربية، وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان، عقدت سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية مع إدارات ومؤسسات تعليمية وخدمية واجتماعية في مدينة دبا الحصن، ولهذا الهدف، وضعت اللجنة برمجة تثري البعد الفني للمهرجان بجملة من الأنشطة الثقافية والفكرية التي ستنشط بمشاركة العشرات من الباحثين والمهتمين المسرحيين المحليين والعرب.

ومن بين الأنشطة التي يستضيفها المهرجان هناك ملتقى الشارقة الرابع عشر للمسرح العربي، الذي ينظم يومي 16/‏‏‏17 تحت شعار «المسرح والرواية»، ويأتي اختيار هذا الموضوع، استجابة للشعبية الواسعة التي كسبها الأدب الروائي في الفضاء الثقافي العربي أخيراً. ويعرف الملتقى مشاركة نخبة من النقاد والباحثين في مجالي المسرح والسرد.

Email