فعاليات

«الإمارات للآداب» وأمانة «تنفيذي دبي» تطلقان مؤتمراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم مؤسسة الإمارات للآداب، بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، مؤتمر دبي الدولي للنشر في الفترة ما بين 5 - 6 مارس 2017. ويُعد المؤتمر خطوة مهمة نحو تعزيز المحتوى الإبداعي باللغة العربية، وتعزيز صناعة النشر العربية في سبيل نشر ثقافة القراءة، لتمكين جيل قارئ ومثقف ومنفتح فكرياً، وبناء مجتمع متلاحم ومتماسك.

ويستضيف المؤتمر نخبة من المتحدثين من مختلف دول العالم ومن الإمارات ودول المنطقة، للتحدث عن واقع النشر في العالم وفرصه المستقبلية، وفرص تطوير صناعة النشر في المنطقة، من خلال بناء شراكات مع دور نشر عالمية.

وقالت عائشة عبد الله ميران، مساعدة الأمين العام للمجلس التنفيذي لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة: «يأتي مؤتمر دبي الدولي للنشر مبادرةً لتعزيز البيئة الداعمة لثقافة القراءة، من خلال تطوير قطاع النشر، باعتباره القناة الرئيسة لإيصال الكتاب إلى جمهور القراء».

وأشادت إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب «أن الناشرين بحاجة إلى معرفة واقع المنطقة ومتطلباتها، والتعرف إلى اتجاهات القراءة لدى مواطنيها، والأسباب التي يمكن أن تحول دون إقبالهم على القراءة؛ ذلك أن تشجيع ثقافة القراءة وغرس محبة الكتاب في النفوس مقرونان بقدرة الناشرين على توفير كتب مشوقة ومفيدة ومتاحة لشرائح المجتمع كافة».

Email