انطلاق ملتقى «بالعربية تواصلنا» في العين

■ محمد بن خليفة بن محمد يكرم أحد الفائزين | تصوير- عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وجمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل صباح أمس، ملتقى اللغة العربية الأول «بالعربية تواصلنا»، تحت شعار «شواهد وإنجازات»، بمقر مسرح كلية فاطمة للعلوم الإنسانية في العين.

ويهدف الملتقى، الذي انطلق تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية إلى إبراز الإسهام المعرفي والفكري والعلمي للغة العربية، والتأكيد على مركزية هذه اللغة، التي تعد من أوسع اللغات السامية انتشاراً.

وبدأ الافتتاح بكلمة الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، التي أكدت أن اللغة العربية هي الوعاء الذي يحتوي تراثنا الثقافي والقيمي. وحين تحتفظ اللغة العربية بقيمتها في الوجدان الثقافي للمجتمع، يبقى ذلك الرابط قوياً وممتداً كونه جسراً بين الحاضر والماضي من أجل تنمية المستقبل. وتضمنت الجلسة الأولى المخصصة للسيدات على أوراق عمل عدة وهي : ( القراءة وأثرها في إحياء اللغة العربية، والتنشئة اللغوية للأطفال، وأثر شبكات التواصل الاجتماعي في اللغة العربية ).

كما اشتملت الجلسة الثانية على طرح أوراق عمل عدة وهي (التعلم الإلكتروني لمهارات اللغة العربية، واختبار العين لقياس الكفاءة في اللغة العربية )، في حين اشتملت الجلسة الثالثة على مناقشة ( التحديات التي تواجه اللغة العربية، وجوائز التميز وأثرها في دعم اللغة العربية ). وكرمت الشيخة شما بنت محمد الجهات الداعمة للبرامج الثقافية والقرائية خلال عام القراءة 2016، كما تم إطلاق جائزة (شما محمد للأدب)، في حين قام الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان بتكريم الفائزين بجائزة القراءة في دورتها السادسة.وتم افتتاح معرض «شواهد وإنجازات».

 

Email