شارف على استكمال مرحلة الـ12

«ثقافة بلا حدود» يتجدد بابتكارات الإنتاج المعرفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل المشروع الثقافي «ثقافة بلا حدود» دعمه المتواصل لسلسلة الأنشطة الثقافية والمعرفية الهادفة إلى إثراء الحراك الثقافي المحلي، وإطلاق المبادرات الساعية إلى زيادة الإنتاج الفكري والأدبي الإماراتي ودفع عجلة النشر، في إطار حرصه المستمر على نشر وتعزيز ثقافة القراءة والمعرفة وتعميق علاقة الفرد بالكتاب.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة الأسر الإماراتية على تأسيس مكتباتها الخاصة في البيوت، من خلال منح كل أسرة مكتبة تحوي 50 كتاباً تتناسب مع المتطلبات الثقافية والمعرفية لكل أسرة.

وشارف المشروع على استكمال مرحلته الـ12 والختامية التي تشمل توزيع 250 ألف كتاب على خمسة آلاف أسرة إماراتية مقيمة في مدينة الشارقة.

وأعلنت المبادرة عن طرح المجموعة الأولى من إصداراتها بداية سبتمبر الجاري، وذلك تعزيزاً للإنتاج المعرفي والفكري في دولة الإمارات، من خلال دعم المؤلفين الإماراتيين ودعم دور النشر الإماراتية، وتوفير المقومات المادية لاستمرارية دور النشر المحلية والعربية العاملة في الدولة.

وقال راشد الكوس، المدير العام لـ«ثقافة بلا حدود»، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن المشروع يواصل دعمه المستمر للحراك الثقافي والفكري الذي تنتهجه دولة الإمارات، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة للنهوض بالمخزون المعرفي والثقافي لدى أفراد المجتمع، وتعزيز عادة القراءة في كل بيت إماراتي.

Email