80 سعودية يعرضن لوحاتهن في دبي

■ من الأعمال المشاركة في المعرض

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبرز معرض «إشراقات سعودية»، أعمال أكثر من 80 فنانة تشكيلية سعودية، ويقام للمرة الأولى في مدينة دبي، ويهدف إلى تشجيع المواهب الشابة والنسائية خاصة، وإبراز دور المرأة السعودية في تثقيف المجتمع ونهضته.

ويقام المعرض في دبي في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر المقبل، ويتضمن أكثر من 800 لوحة فنية تعرض للمرة الأولى، وتنقل صورة الحداثة الثقافية والفنية للمجتمع السعودي الشاب. ويطلق على هامش المعرض، كتاب يوثق الأعمال الفنية والسيرة الذاتية للفنانات التشكيليات، بالإضافة إلى فيلم وثائقي للمعرض في أيامه الثلاثة.

صورة إيجابية

وقالت ملك العويسي، المنظمة للمعرض: «تميزت المرأة السعودية في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية والثقافية، ومن هذا المنطلق، قمنا بتنظيم معرض «إشراقات سعودية» في دبي، لنظهر الجانب الفني المعاصر للإبداع النسائي في المملكة، كما نهدف إلى إبراز الصورة الإيجابية والمشرقة لدعم جميع الجهات الحكومية والخاصة لهؤلاء النساء، وتشجيعهن في مسيرتهن الثقافية والفنية، وفي الوقت نفسه، اطلاع العالم على الفن التشكيلي السعودي وتطوره في الفترة الأخيرة».

أهمية خاصة

وتؤكد العويسي، أهمية المعرض في دعم المرأة السعودية، للارتقاء بدورها في الشأن الثقافي المحلي والدولي، لافتة إلى المكانة الرفيعة التي حققتها وفق القيم الثقافية للمملكة. وأثنت العويسي على جهود كافة الجهات الداعمة للمعرض من داخل المملكة وخارجها، معربة عن تقديرها لجميع المشاركات في المعرض الذي يروي قصص نجاح لنساء سعوديات، استطعن إبراز إبداعات فريدة على المستوى المحلي والعالمي، في ضوء العديد من التحديات.

وأضافت العويسي لـ «كالة أنباء الشعر»، أن الفن هو المرآة الحضارية للشعوب، وبدعمه يتجلى الإبداع، وتتميز الدول «ومن واجبنا جميعاً أن نتبنى المبدعين، وننمي المخزون الثقافي لدينا من أجل الأجيال القادمة».

ويعد معرض «إشراقات سعودية» الأول من نوعه على المستوى العالمي بحجم المشاركة، وكون جميع مشاركات المعرض من القطاع النسائي.

Email