6 متنافسين على لقب «أمير الشعراء» وإعلان الفائز غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتنافس 6 شعراء من 6 دول عربية، تشمل السعودية سوريا والعراق ومصر والسودان وموريتانيا، على لقب «أمير الشعراء». وكثفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بإمارة أبوظبي استعداداتها تمهيداً للإعلان عن الفائز بلقب «أمير الشعراء» في موسمه السادس مساء غد، من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

وبالإضافة إلى بردة الشعر التي تمثل الإرث التاريخي للعرب والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة، تبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز بالمركز الأول وبلقب «أمير الشعراء» مليون درهم .. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم. أما جائزة صاحب المركز الرابع، فهي 200 ألف درهم. وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم ..هذا إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين واستمرار التواصل معهم والتعاون في تنظيم الأمسيات الشعرية لهم.

ونجوم الحلقة الأخيرة هم الشعراء: السعودي حيدرالعبدالله، المصري عصام خليفة، الموريتاني محمد ولد إدوم، السوري مصعب بيروتية، السودانية مناهل فتحي، العراقي نذير الصميدعي. وهم بانتظار التصويت الذي يُعلن مع بداية حلقة يوم غد( الأربعاء)، عن الشاعر الذي سيغادر بأقل نتيجة تصويت، فيما يستمر 5 شعراء في الحلقة الأخيرة ليقدموا نصوصهم أمام لجنة التحكيم التي ستعطيهم أيضاً درجاتها من 30 لتضيفها إلى درجات الحلقة الماضية ..وتصويت الجمهور ليجري تحديد المراكز من 1 إلى 5.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، عبر قناة «بينونة» الفضائية وقناة أبوظبي الأولى. كما تعرض على التلفزيون السعودي - القناة الأولى وقناة المحور الفضائية المصرية.

Email