تظاهرة

13 فائزاً ومرشحاً في «بوكر العربية» يحلّون ضيوفاً على معرض الشارقة الدولي للكتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك 13 روائياً عربياً، من الفائزين والمرشحين للجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر)، خلال السنوات السبع الماضية، في الأمسيات والندوات الثقافية والفكرية التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب، بدورته الـ33 التي تقام في الفترة من 5-15 نوفمبر المقبل، ضمن مركز إكسبو الشارقة.

وتشمل قائمة الفائزين بالبوكر العربية، المشاركين في المعرض: الباحث والروائي المصري د. يوسف زيدان- الفائز في الدورة الثانية (لعام 2009) عن روايته الشهيرة «عزازيل»، والذي رشحت أيضاً روايته «النبطي» ضمن القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية في دورتها الخامسة (لعام 2012).

وسيحل عدد من أبرز الروائيين العرب، الذين دخلت رواياتهم القائمة القصيرة في جائزة بوكر العربية في دورتها السابعة (لعام 2014)، ضيوفاً أيضاً على المعرض، ومنهم: الروائي المغربي يوسف فاضل عن روايته «طائر أزرق يحلّق معي»، المصري أحمد مراد عن روايته «الفيل الأزرق»، العراقية إنعام كجه جي عن روايتها «طشاري»، الروائي السوري خالد خليفة الذي رشحت اثنتان من رواياته للجائزة : «لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة» في عام 2014 و«مديح الكراهية» في عام 2008 - ضمن الفئة نفسها (القائمة القصيرة). وغيرهم الكثير .

Email