125 ورشة عمل و12 زيارة ميدانية لمواقع الجذب السياحي

مكتبة دبي العامة ترعى المهارات الفنية للأطفال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أسدلت مكتبة دبي العامة، التابعة لـ (هيئة دبي للثقافة والفنون) (دبي للثقافة)، الستار على برنامجها الصيفي الناجح السنوي للأطفال، وكانت (دبي للثقافة) قد أطلقت برنامجها الصيفي تحت شعار(صيفنا ثقافة وفنون)، وهو يركز على تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لدى الأطفال من خلال تنظيم ورش عمل وأنشطة عملية وزيارات ميدانية لمواقع الجذب السياحي في المدينة، وشهد البرنامج هذا العام تنظيم أكثر من 125 ورشة عمل و12 زيارة ميدانية خلال أشهر الصيف.

شهادات

واحتفاءً باختتام فعاليات البرنامج لهذا العام بحضور سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في (دبي للثقافة)، قدمت (مكتبة دبي العامة) شهادات تكريم للمشاركين على جهودهم المبذولة، وقامت بعرض مشاريعهم وأعمالهم كجزء من حفل الختام الأنيق الذي نظمته.

وقال عبد الرحمن إبراهيم، مدير إدارة مكتبة دبي العامة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»: يعتبر نجاح (مكتبة دبي العامة) في تنظيم برنامجها الصيفي شاهداً على الدور الكبير الذي تلعبه هذه الفضاءات الاجتماعية في حفز ودعم النمو الشخصي والاجتماعي والمهني للنشء الجديد، ما يمكنهم من اكتساب كافة المهارات اللازمة لرفد نمو وتطور وطننا الحبيب ، وأضاف إبراهيم: أود أن أتوجه بالشكر إلى جميع الأطفال والأهالي والشركاء والهيئات الحكومية المختلفة التي دعمتنا في تنظيم الدورة الأنجح من البرنامج حتى الآن.

أنشطة

وأتاح البرنامج للأطفال المشاركين التمتع بطيف واسع من الأنشطة والفعاليات مثل التكنولوجيا الروبوتية، والفنون والحرف اليدوية، وزيارة مواقع الجذب السياحي الرئيسية لمدينة دبي مثل «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، و«كيدزانيا» في «دبي مول»، عروض الدلافين في «حديقة الخور»، و«سكي دبي» وغيرها.

وأثنى الأهالي الذين قدموا من مختلف أرجاء المدينة على الجهود التي بذلتها «مكتبة دبي العامة» لغرس القيم المهمة التي يحاولون تعليمها لأطفالهم، وبشكل خاص إدارة أوقاتهم بشكل فعال خلال العطلة الصيفية.

وتعتبر (مكتبة دبي العامة) حجر الزاوية في الن سيج الثقافي لدبي، حيث ساهمت في جمع الإرث الثقافي للمدينة متيحةً لجميع المهتمين فرصة الاطلاع عليه. كما تهدف المكتبة إلى الارتقاء بذائقة الجمهور من خلال تعزيز فهمهم وتقديرهم للثقافة الأدبية، وتشجيعهم للاطلاع على هذه الموارد من خلال توفير خدمات عالية الكفاءة واستخدام أحدث التقنيات.

طفولة وإبداع

أربعة أطفال ما بين الصف السادس والثامن من المشاركين ببرنامج «صيفنا ثقافة وفنون» في مكتبة دبي العامة بالصفا شكلوا فريقاً باسم «سيلفي». ولم يتصور أي منهم ما سيحمله لهم البرنامج من اكتشافات ومتعة خاصة بعد فوز فريقهم في «أفضل برمجة لرجل آلي».

 قال حميد بن غنام أصغر أفراد الفريق الأربعة بمرح، «انضممت إلى الورشة متأخراً، ومع ذلك كانت مشاركتي مهمة واستطعنا الفوز. وقالت مريم علي آل درويش «وجدنا متعة كبيرة في البرنامج، لن نتوقف عن المشاركة في مثل هذه البرامج». أما ساره مهدي علي فقالت، «أمتع ما في البرنامج وهذه الدورات العمل الجماعي كفريق، وأحلم في المرة القادمة صناعة رجل آلي أكبر.

Email