مؤسسة الفكر العربي تحتفي بتسلم هنري العويط مهامه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقامت مؤسّسة الفكر العربي حفلاً تكريمياً في فندق فينيسيا في بيروت، لمناسبة انتهاء مهام الأمينين العامين المساعدين الدكتورة منيرة الناهض وحمد العمّاري، وتسلّم الدكتور هنري العويط منصبه الجديد كمدير عام للمؤسّسة، بحضور شخصيات رسمية ودبلوماسية وأكاديميين ومثقفين وكبار الإعلاميين والعاملين في المؤسّسة.

مبدأ الاستمرارية

وألقى الدكتور العويط كلمة ركّز فيها على مبدأ الاستمرارية وتداول مواقع المسؤولية، من أجل البناء وإنجاز الرؤية والمشاريع. وأكّد أن المؤسّسة مدينة لكل الذين تبوأوا مناصب فيها، وخصوصاً الأمينين العامين المساعدين.

وإذ أكّد على الخطط والمشاريع المستقبليّة التي تعدّها المؤسّسة، أعلن عن انطلاق ورشة عمل كبيرة لنقلةٍ نوعية، تُحوّل المؤسّسة إلى مؤسّسة بحثيّة بامتياز في المرحلة المقبلة.

هوية عربية

وأكّد العويط على هوية المؤسّسة العربية والعابرة للحدود والدول والطوائف والأحزاب، والمعنية بدراسة أوضاع العالم العربي، واقتراح الحلول لمشكلاته، وخير دليل على ذلك ما تنشره من إصدارات وتقارير، وما تعقده من مؤتمرات، وآخرها مؤتمر «فكر13» المزمع عقدُه في مراكش في المملكة المغربية، وعنوانه: «الوطن العربي: بين حلم الوحدة وواقع التقسيم».

وختم بالتأكيد على مواصلة العمل وتطويره بالتعاون والتكامل مع فريق المؤسّسة، لإنجاح هذه المهمّة الشائكة والشيّقة. وقال إنّ لي في الثقة التي أولاني إيّاها رئيس المؤسّسة الأمير خالد الفيصل، ورئيس مجلس الإدارة الأمير بندر بن خالد الفيصل، حافزاً قوياً، ولي في توجيهاتهما السديدة خير معين، كما سأستمدّ من دعم أعضاء مجلس الأمناء ومجلس الإدارة، ما أحتاج إليه للنهوض بالمسؤوليّات التي عهدوا بها إليّ.

تهنئة

 

قدّمت د. رفيف رضا صيداوي التهنئة باسم أسرة موظفي مؤسّسة الفكر العربي للدكتور هنري العويط على منصبه الجديد كمدير عام للمؤسّسة، والذي تشهد له كفاءاته العلمية والأكاديمية ومناقبه واحترامه وإخلاصه في العمل، ونوّهت بمسيرة الأمينين العامين اللذين عملا بإخلاص بات محفوراً على كلّ معلم من معالم المؤسّسة.

Email