إقبال على جناح «الثقافة» في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

كتاب يؤكدون على احترام وعي وعقل الطفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل رن ار ارا طفل اليوم الستار على دورته السادسة رز إو ار، التي شارك يها عدد ن دور ار ار وا إ العديد من ارن وان وان ان بمختلف المجالات، وتضمنت و ن اورش ا واروض ار وورش اراءة وا ار وروض ارك وارن واط ار.

(إبداعات شابة)

وسجلت إصدارات (إبداعات شابة) التي تعرضها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بجناحها في المهرجان نسبة إقبال كبيرة من بين الكتب المعروضة بجناح الوزارة، كما شهدت فعاليات الجناح اقبالا متزايدا على مدار ايام المهرجان من طلبة المدارس زوار المعرض حيث شارك المئات منهم في المرسم الحر الذي خصصت له الوزارة ركناً ضمن جناحها، إضافة لسعي الزوار للتعرف على المبادرات والجوائز والخدمات والمشروعات الخاصة بالوزارة.

قصة الطفل

وقدم الكاتب عزت عمر ندوة في المقهى الثقافي عن فن كتابة القصة للطفل أدارها محسن سليمان، تبعها ندوة أخرى عن مسرح الطفل بين الازدهار والتراجع، قدمها الباحث مجدي محفوظ، وأدارها أحمد الماجد. وتحدث عزت عمر عن تجربته في الكتابة للطفل، وقال إن البعض يستسهل الكتابة للطفل، على الرغم من وجود عدة تحديات في موضوع الكتابة للطفل، مؤكدا على فكرة احترام وعي وعقل الطفل، واعتبرها مسألة أساسية وضرورية.

مسرح الطفل

وفي ندوة أخرى ، قال مجدي محفوظ إن مسرح الطفل هو خير معلم للإنسان، وعلى الرغم من أنه موجه للطفل أساساً، لكن عدد المشاهدين والمتابعين له من الكبار ملفت للنظر، ما يعني انه ليس قاصراً على الطفل فقط، وإنما هدفه الطفل. ولفت إلى تجربة الإمارات في المسرح، خصوصاً تجربة مهرجان الإمارات لمسرح الطفل.

Email