بث الحلقات المسجلة لشاعر المليون 6 بدءاً من اليوم

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عن بدء بث الحلقات المسجلة لشاعر المليون الموسم السادس 2013-2014 مساء اليوم، عبر قناة أبوظبي الإمارات، فيما تتم إعادة البث عبر قناة بينونة، ويستمر عرض الحلقات على مدار ستة أسابيع، يليها في 12 فبراير المقبل بدء بث الحلقات على الهواء مباشرة للشعراء الـ (48)، الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم مع نهاية الحلقات المسجلة.

وتتضمن الحلقات مواقف ولقاءات تكشف عن المستوى المتطور للشعراء المشاركين، وتفاصيل الجولة لجنة التحكيم، التي شملت بلداناً خليجية وعربية،وتم خلالها مقابلة المئات من شعراء النبط، الذين توافدوا من كافة دول المنطقة، إضافة لبعض دول الاغتراب.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، سلطان العميمي، وحمد السعيد، واللجنة الاستشارية المؤلفة من بدر الصفوق، وتركي المريخي بدور برنامج شاعر المليون في تثقيف الشعراء، ورفع مستواهم.

وشملت الاختبارات لموسم 2013-2014 شعراء قائمة الـ (100)، الذين تمت إجازتهم، إضافة إلى الشعراء الـ (15) الحاصلين على بطاقات عبور، وأيضاً شعراء قائمة الاحتياط الثمانية. وبحسب تصريحات أعضاء اللجنة فإن عملية الاختيار تعتمد على معايير شاقة ودقيقة، تفرز الشاعر المتميز في الكتابة والارتجال معاً، ليكون ضمن قائمة الـ (48) شاعراً، الذين سيطلّون على الجمهور في شهر فبراير المقبل خلال البث المباشر.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

تابعنا علي "فيس بوك"