إعلان المشاركين في النسخة 4 من «الفنان المقيم»

عراقة المكان من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) بالتعاون مع كل من "آرت دبي" و"تشكيل" ومؤسسة "دلفينا" (المملكة المتحدة)، عن أسماء الفنانين الإماراتيين والعالميين المشاركين في النسخة الرابعة من برنامج "الفنان المقيم" في دبي.

يقام البرنامج السنوي في الفترة من 7 يناير إلى 31 مارس 2014 في حي الفهيدي التاريخي، وذلك بالتزامن مع "أسبوع الفن"، المبادرة الثقافية الرائدة في دبي والتي تتضمن كلاً من "آرت دبي" و"أيام التصميم دبي" ومعرض "سكّة" الفني الذي أطلقته "دبي للثقافة" للتعريف بإبداعات الفن المعاصر في الإمارة.

وتضم قائمة الفنانين الإماراتيين المشاركين في البرنامج كلاً من ميثاء دميثان؛ مريم القاسمي؛ وسارة الحداد اللواتي يشاركن حالياً في "كامبُس آرت دبي"، مدرسة الفن البديلة من "آرت دبي" والتي تُنظم فعالياتها بالتعاون مع "دبي للثقافة"؛ أما الفنانون العالميون فهم ناديا العياري؛ سونوج داموداران، بالإضافة إلى القيّم المقيم إيبيك أولسوي.

سيتم عرض الأعمال التي يثمر عنها برنامج "الفنان المقيم" في دبي ضمن استديوهات مفتوحة بالتزامن مع معرض "سكّة" الفني في مارس 2014، إلى جانب تكليف الفنانين المشاركين بتنفيذ أعمال خاصة بـ "مشاريع آرت دبي"، بينما سيتم الإعلان عن أسماء المشاركين في برنامج الإقامات الفنية الموازي تباعاً في مراحل لاحقة.

بهذه المناسبة قال خليل عبد الواحد، مدير إدارة الفنون البصرية في "هيئة دبي للثقافة والفنون": "يمثل المشاركون في الدورة المقبلة من برنامج الفنان المقيم جيلاً جديداً من المواهب الفنية الواعدة من كافة أنحاء العالم، مما يساهم بدور جوهري في ترسيخ المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها دبي كمدينة متعددة الثقافات، ويسلط الضوء في الوقت ذاته على أهمية البرنامج في دفع مسيرة النمو والازدهار التي تشهدها الحركة الثقافية والفنية في دبي.

 

 

Email