افتتاح معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، يفتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في السابعة والنصف من مساء اليوم، معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة.

وقد انتقت لجنة تحكيم الجائزة 50 عملاً فنياً أنجزها فنانون إماراتيون ومقيمون في الإمارات، ليتم عرضها في المعرض والذي يستمر حتى 2 ديسمبر المقبل.

وقالت منى بن كلي، مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد: "الجائزة تشكل علامة فارقة في تسليط الضوء على القدرات الإبداعية المحلية، وتحمل سمعة مرموقة بين المسابقات الفنية في المنطقة.

وهذا العام قمنا بتوسيع مجالات التقدم إلى الجائزة، بإضافة فئة التصميم وزيادة قيمة الجائزة. وأعتقد أن اختيار الأعمال للفوز بالمراتب الأولى لن يكون بالأمر السهل على لجنة التحكيم بسبب المنافسة القوية بين الأعمال الفنية".

وتضيف: "استقبلنا عدداً كبيراً من الأعمال الفنية هذا العام لمتقدمين من الجنسيات المختلفة، مما يظهر مدى الاهتمام بالمسابقة، والدور الذي تلعبه جائزة الشيخة منال في إبراز الفنون كإحدى الرسائل الحضارية لدولتنا".

Email