بدء فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية

بدأت مساء أمس، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، ووزير الثقافة سعدون الدليمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للفن التشكيلي والزخرفة والتراث والحرف الشعبية والصور الفوتوغرافية، في مدخل خيمة الاحتفال الرسمي، فيما قدم الفنان نصير شمة عزفاً انفرادياً على آلة العود، بالإضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان (حقيقة العراق) لدار الأزياء العراقية.

ويتضمن اليوم الثاني من منهاج الاحتفال زيارة الوفود إلى المتحف الوطني، وعروضاً فنية راقصة للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرق الفنون الكردية والتركمانية والسريانية في خيمة الافتتاح، كما ستقوم الوفود بزيارة الحضرة القادرية.

وفي اليوم الثالث، يتضمن البرنامج الاحتفالي، افتتاح معرض وصور التراث الثقافي المادي وغير المادي المقام من قبل اللجنة الوطنية العراقية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مبنى المركز الثقافي البغدادي، إضافة إلى عرض أوبريت (رأيت بغداد) لفرقة الفضاءات الفنية، وزيارة العتبة الكاظمية، ومن ثم افتتاح مسرح المنصور وعرض للفرقة السيمفونية الوطنية العراقية، وعرض لمدرسة الموسيقى والباليه العراقية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • "رئاسة الحرمين" تقدم خدمة "Wi-Fi" في ساحات المسجد الحرام

    كشف مدير مركز تقنية المعلومات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس بندر بن محمد الخزيم، عن العديد من الخدمات التي يقدمها المركز للعاملين بالرئاسة وقاصدي المسجد الحرام.

  • صور حديثة ترصد التوسعة العملاقة في المسجد الحرام

    أظهرت صور حديثة التوسعة العملاقة التي يجري تنفيذها بالمسجد الحرام بمكة المكرمة، حيث يستفيد زوار البيت العتيق لهذا العام

  • باريس هيلتون تبحث مقاضاة رامز جلال ومنتجي برنامجه

    تعتزم نجمة هوليوود ووريثة مجموعة فنادق هيلتون المطربة، باريس هيلتون(34)، مقاضاة رامز جلال ومنتجي برنامج المقالب خاصته "رامز واكل الجو"، والذي يعرض حالياً في رمضان، على خلفية ظهورها بإحدى حلقات البرنامج

  • خسروا 70 مليار دولار في يوم .. وما زالوا أثرياء

    كشف تقرير حديث عن خسارة أثرياء العالم 70 مليار دولار، الاثنين الماضي، مع تصاعد المخاوف من الأزمة الاقتصادية الحادة في اليونان وعجزها عن سداد ديونها لصندوق النقد الدولي،

  • الوليد بن طلال يتبرع بـ 32 مليار دولار للأعمال الخيرية

    قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة اليوم الأربعاء إن التبرع بمبلغ 32 مليار دولار من ثروته للأعمال الخيرية سيشمل أصولا داخل السعودية وخارجها.

  • مبادرات الخير: غينيس وبط ولعب!

    المبادرات التي تطلقها الشركات، سواء في قطاع الاستهلاك، أو الترفيه، في دولة الإمارات، في شهر رمضان المبارك، تزداد ابتكاراً في كل عام

  • صيف الفنادق.. جولف وكعب عال

    صيف الإمارات متعة للشباب الباحثين عن نشاطات للجسد والذهن. وسواء كنت من محبي الجولف أو أنك تمزج العمل بالترفيه، أو ترغب فقط بالاسترخاء، فإنه بوسعك أن تفعل كل ذلك في أجواء فاخرة للغاية، في فنادق في دبي وأبو ظبي ورأس الخيمة.

  • عدد مُزدوج من فصلية «المسرح»

    عن إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، صدر عدد جديد مزدوج من فصلية «المسرح»، حمل مجموعة من الموضوعات احتفت بأبي

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"