بدء فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية

بدأت مساء أمس، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، ووزير الثقافة سعدون الدليمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للفن التشكيلي والزخرفة والتراث والحرف الشعبية والصور الفوتوغرافية، في مدخل خيمة الاحتفال الرسمي، فيما قدم الفنان نصير شمة عزفاً انفرادياً على آلة العود، بالإضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان (حقيقة العراق) لدار الأزياء العراقية.

ويتضمن اليوم الثاني من منهاج الاحتفال زيارة الوفود إلى المتحف الوطني، وعروضاً فنية راقصة للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرق الفنون الكردية والتركمانية والسريانية في خيمة الافتتاح، كما ستقوم الوفود بزيارة الحضرة القادرية.

وفي اليوم الثالث، يتضمن البرنامج الاحتفالي، افتتاح معرض وصور التراث الثقافي المادي وغير المادي المقام من قبل اللجنة الوطنية العراقية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مبنى المركز الثقافي البغدادي، إضافة إلى عرض أوبريت (رأيت بغداد) لفرقة الفضاءات الفنية، وزيارة العتبة الكاظمية، ومن ثم افتتاح مسرح المنصور وعرض للفرقة السيمفونية الوطنية العراقية، وعرض لمدرسة الموسيقى والباليه العراقية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • بالصور.. ثوب سعودي مضاد للرصاص

    نسمع الكثير عن الأزياء وتصاميمها، لكن على ما يبدو أن مصمم الأزياء الكولومبي #ميجيل_كاباليرو أراد ابتكار شيء مختلف هذه المرة، فابتكر تصميمات أنيقة ومضادة للرصاص في الوقت ذاته، من بينها الثوب السعودي والبدلات الرسمية.

  • 7 أخطاء تدمر الجهاز الهضمي و7 عادات يجب تجنبها بعد الأكل

    تعد متاعب المعدة والجهاز الهضمي من بين المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً، وبما أن الهضم عملية معقدة يعاني الكثيرون من اضطرابات في الجهاز الهضمي نتيجة الإهمال واتباع أنظمة غذائية خاطئة وغير صحية وعادات يومية تؤثر بشكل مباشر فيه، وحرصاً على التمتع بحياة أفضل..

  • الرمان يخفف الشحوم ويقي من السرطان

    توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً يخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر.

  • العيادة الذكية: صيام مرضى السكري يخضع لشروط طبية

    أكدت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي على أهمية التزام مرضى السكري بتعليمات الطبيب لتجنب المضاعفات السلبية للصيام، والتقليل من الأطعمة المالحة خلال فترة الإفطار لتجنب ظهور الجفاف خلال ساعات النهار مع ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء خلال فترة الإفطار.

  • قباء أول مسجد أسس على التقوى

    ‎يجتمع آلاف المصلين من داخل المدينة المنورة وخارجها في مسجد قباء في شهر رمضان، للإفطار وأداء الصلاة، طلباً للأجر لفضل

  • روائع متاحف نيويورك مصدر إثراء مهارات رجال الشرطة

    تصحب إيمي إي هيرمان، الخبيرة الأميركية في الإدراك البصري، الناس إلى المتاحف لتعليمهم كيفية ملاحظة التفاصيل التي ربما

  • «سيلفي».. الفن الملتزم في ضيافة الكوميديا

    تزدحم السلة الدرامية الرمضانية بصنوف أعمال بانورامية تتراوح بين التاريخي والاجتماعي العام..وكذا الكوميدي أو التراجيدي.

  • مثقفو مصر: «أمة تقرأ» تخلق جيلاً من المبدعين

    أشاد مثقفون مصريون بحملة «أمة تقرأ»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon