بدء فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية

بدأت مساء أمس، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، ووزير الثقافة سعدون الدليمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للفن التشكيلي والزخرفة والتراث والحرف الشعبية والصور الفوتوغرافية، في مدخل خيمة الاحتفال الرسمي، فيما قدم الفنان نصير شمة عزفاً انفرادياً على آلة العود، بالإضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان (حقيقة العراق) لدار الأزياء العراقية.

ويتضمن اليوم الثاني من منهاج الاحتفال زيارة الوفود إلى المتحف الوطني، وعروضاً فنية راقصة للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرق الفنون الكردية والتركمانية والسريانية في خيمة الافتتاح، كما ستقوم الوفود بزيارة الحضرة القادرية.

وفي اليوم الثالث، يتضمن البرنامج الاحتفالي، افتتاح معرض وصور التراث الثقافي المادي وغير المادي المقام من قبل اللجنة الوطنية العراقية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مبنى المركز الثقافي البغدادي، إضافة إلى عرض أوبريت (رأيت بغداد) لفرقة الفضاءات الفنية، وزيارة العتبة الكاظمية، ومن ثم افتتاح مسرح المنصور وعرض للفرقة السيمفونية الوطنية العراقية، وعرض لمدرسة الموسيقى والباليه العراقية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

تابعنا علي "فيس بوك"