بدء فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية

بدأت مساء أمس، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، ووزير الثقافة سعدون الدليمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للفن التشكيلي والزخرفة والتراث والحرف الشعبية والصور الفوتوغرافية، في مدخل خيمة الاحتفال الرسمي، فيما قدم الفنان نصير شمة عزفاً انفرادياً على آلة العود، بالإضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان (حقيقة العراق) لدار الأزياء العراقية.

ويتضمن اليوم الثاني من منهاج الاحتفال زيارة الوفود إلى المتحف الوطني، وعروضاً فنية راقصة للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرق الفنون الكردية والتركمانية والسريانية في خيمة الافتتاح، كما ستقوم الوفود بزيارة الحضرة القادرية.

وفي اليوم الثالث، يتضمن البرنامج الاحتفالي، افتتاح معرض وصور التراث الثقافي المادي وغير المادي المقام من قبل اللجنة الوطنية العراقية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مبنى المركز الثقافي البغدادي، إضافة إلى عرض أوبريت (رأيت بغداد) لفرقة الفضاءات الفنية، وزيارة العتبة الكاظمية، ومن ثم افتتاح مسرح المنصور وعرض للفرقة السيمفونية الوطنية العراقية، وعرض لمدرسة الموسيقى والباليه العراقية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • فيديو.. 62% من القراء يرون سقوط الأطفال من الشرفات مسؤولية الأهل

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

  • خارطة «الأحرف» و«الأرقام» للمناظر الطبيعية

    يسعى باحثان لاقتناص الأحرف الهجائية والأرقام الموجودة في أرجاء العالم، المتماهية في الصروح المشيدة، وذلك لتطوير برنامج يقوم على النتائج التي يتم جمعها، ليتاح للمستخدمين الولوج لنظام خريطة فريد يمكنهم المشاركة في تطوير محتواه.

تابعنا علي "فيس بوك"