بدء فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية

بدأت مساء أمس، فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي، ووزير الثقافة سعدون الدليمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للفن التشكيلي والزخرفة والتراث والحرف الشعبية والصور الفوتوغرافية، في مدخل خيمة الاحتفال الرسمي، فيما قدم الفنان نصير شمة عزفاً انفرادياً على آلة العود، بالإضافة إلى تقديم أوبريت بعنوان (حقيقة العراق) لدار الأزياء العراقية.

ويتضمن اليوم الثاني من منهاج الاحتفال زيارة الوفود إلى المتحف الوطني، وعروضاً فنية راقصة للفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرق الفنون الكردية والتركمانية والسريانية في خيمة الافتتاح، كما ستقوم الوفود بزيارة الحضرة القادرية.

وفي اليوم الثالث، يتضمن البرنامج الاحتفالي، افتتاح معرض وصور التراث الثقافي المادي وغير المادي المقام من قبل اللجنة الوطنية العراقية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مبنى المركز الثقافي البغدادي، إضافة إلى عرض أوبريت (رأيت بغداد) لفرقة الفضاءات الفنية، وزيارة العتبة الكاظمية، ومن ثم افتتاح مسرح المنصور وعرض للفرقة السيمفونية الوطنية العراقية، وعرض لمدرسة الموسيقى والباليه العراقية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • 2015 الأكثر حرارة في التاريخ وقد تصل درجاتها 74

    تتزايد التوقعات بأن يكون عام 2015 هو الأكثر سخونة في التاريخ، لما يشهده من معدلات قياسية لارتفاع درجات الحرارة، وفي نفس الوقت، تجتاح الشرق الأوسط موجة حارة

  • نسيت زفافها .. ففاجأها زوجها

    بعد أن نسيت امرأة أميركية حفل زفافها في المرة الأولى إثر إصابتها بفقدان الذاكرة، ها هي اليوم تحتفل بزفافها للمرة الثانية بطريقة لا يمكن أن تنساها.

  • بائع شاي هندي يؤلف كتبا تحقق أكثر المبيعات على أمازون

    أشهر بائع للشاي في العاصمة الهندية دلهي، لاكسمان راو، هو أيضا كاتب معروف يؤلف كتبا باللغة الهندية ويبيعها على موقع أمازون الإلكتروني لبيع الكتب.

  • بالفيديو: «عجوز العشرينات» تتحول إلى حسناء

    سونيونغ موون (Sonyong Moon) شابة كورية تبلغ من العمر 29 عاما خضعت لتحول مذهل على البرنامج الوثائقي والواقعي Let Me In.

  • تركيب رجل صناعية لدجاجة عرجاء

    تجري غدا (الأربعاء) في ماساتشوسيتس عملية جراحية لدجاجة عرجاء لتركيب رجل صناعية لها تتكلف 2500 دولار تم تصنيعها بالكامل بالاستعانة بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد.

  • سحر الإطلالة

    تمكنت الممثلة الهندية كانغانا رانوت بتألقها وسحر إطلالتها من لفت أنظار العدسات إليها، وذلك خلال حضورها، أول من أمس، أحد عروض

  • 11 مؤشراً لزواج ناجح

    الزواج شراكة تستمر طوال الحياة وتحمل بين طياتها مؤشرات ودلالات واضحة تظهر نتائجها قبل الارتباط، وتتبع العديد من القواعد

  • المقر تحفة معمارية يوشيها الخط العربي

    ربما يبدو عنوان هذا المقال، بدايةً، ميالاً إلى الإثارة والتشويق، بيد أنه في واقع الأمر يعكس بصورة صادقة، حال الندوة ومحياها

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"