صدور كتاب «كازاخستان- مفاجآت وأنماط بعد 20 عاماً من الاستقلال»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت سفارة كازاخستان صباح أمس في فندق بارك روتانا حفل توقيع كتاب «كازاخستان- مفاجآت وأنماط بعد 20 عاماً من الاستقلال» للكاتب البريطاني جوناثان آيتكين.

ويأتي الحفل بالتزامن مع احتفالات جمهورية كازاخستان بعيد يوم الرئيس الأول وعيد الاستقلال.

حضر حفل التوقيع اسكار موسينوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة وبلال البدور وكيل وزارة الثقافة المساعد للشؤون الثقافية وخلفان سعيد الكعبي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس مجلس رجال الأعمال الإماراتي الكازاخستاني.

كما حضره الدكتور شريف الباسل رئيس تحرير جريدة الفجر والدكتور غسان عواد رئيس جامعة ولونغونغ في دبي، وهما اللذان تحدثا عن محتوى الكتاب والعلاقات الثنائية بين الإمارات وكازاخستان.

وألقى سفير كازاخستان كلمة افتتاحية عبر فيها عن الشكر الجزيل والتقدير العميق للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه لترجمة وإصدار الكتاب باللغة العربية.

من جانبه قال بلال البدور إن الكاتب في إصداره الجديد يقدم وصفا للعلاقات الاماراتية الكازاخستانية التي تقوم على الصداقة والمودة منذ عهد المؤسسين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف وحتى الآن.

أما خلفان الكعبي فقد أوضح أن الكتاب يحكي قصة انتصار كازاخستان الجديدة في مواجهتها مع كازاخستان القديمة من خلال تبنيها استراتيجية الإصلاح والبناء والتطور لتغدو اليوم من الدول الرائدة في النهضة الاقتصادية والتطور السياسي في منطقة آسيا الوسطى.

Email