سحر نجا محفوظ توقع في «كلمات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دار كلمات للنشر، أول دار نشر في الإمارات العربية المتحدة متخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية ، حفل توقيع كتب للكاتبة اللبنانية سحر نجا محفوظ، وذلك في جناح دار كلمات المشارك في فعاليات الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وقامت الكاتبة خلال حفل التوقيع الذي حضرته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس النتفيذي لكلمات، وعدد من المثقفين والجمهور ، بتوقيع كتابي »حروفي ترقص« و«الزرافة ميليا« اللذان تم اطلاقهما خلال الدورة الحالية من معرض الشارقة الدولي للكتاب ضمن مجموعة جديدة تضمنت 20 عنوانا جديدا.

وتجسد الكاتبة، وهي أم لثلاثة أطفال، الحاجة إلى التسامح وقبول الغير، لاسيما مع تواجد خليط متنوع من الثقافات في الإمارات العربية المتحدة، وتتناول الكاتبة في«حروفي ترقص« تردد طفل صغير في ارتداء نظارة طبية عند اكتشاف ضعف نظره، بسبب خشيته من أن تغير النظارة مظهره، إلى أن وجد نظارة تجعله يبدو وسيما. يتناول هذا الكتاب المبتكر والمثير خوف الأطفال من الاختلاف، وقبولهم ما لا يمكن تغييره. حيث يقدم منظورا إيجابيا لتجربة ارتداء النظارة من خلال الرسوم الجميلة والنص البسيط والمتقن.

وتستعرض »الزرافة ميليا« بدورها قصة ميليا التي تشعر بالعزلة حيث هجرها أصدقاؤها لأنها كانت تبدو مختلفة عن جميع باقي الحيوانات في المزرعة. ويقدم الكتاب قصة مرحة ومفيدة حول الصداقة، والعمل الجماعي، وتقدير الميزات الفريدة للآخرين. كما تنقل أيضا رسالة مهمة للأطفال بعدم الحكم على الأصدقاء المحتملين من خلال مظهرهم الخارجي.

Email