156 فيلما في الدورة 13 من مهرجان "دبي السينمائي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق مينا السلام بمدينة جميرا بدبي، عن تفاصيل الدوره الـــ 13 حيث أكد أن المهرجان سيعرض هذا العام 156 فيلما من 55 بلدا وتتحدث 44 لغة مختلفة، فيما يتنافس على جوائز المهرجان 62 فيلما من بينها 13 فيلما اماراتيا و16 فيلم خليجي.

واشار جمعه خلال المؤتمر الى ان المهرجان الذي تنطلق فعالياته في 7 ديسمبر المقبل، سيتم افتتاحه بفيلم (انسه سلون) فيما يختتم بفيلم (روج وان: ستارز وورز ستوري) .

من جانبه اكد مسعود امر الله المدير الفني للمهرجان على ان المهرجان سيحتضن هذا العام اهم الاسماء الاماراتية وقال ان برنامج المهرجان متنوع وغني بالمدارس السينمائية مؤكدا ان اختيار المهرجان تكون مؤشر على اختيارات جوائز الاوسكار.

ولاول مرة ستشارك في المهرجان مؤسسات سينمائية مهمة على راسها اكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تقدم جوائز الاوسكار وكذلك رابطة هوليوود للصحافة الاجنبية التي تقدم جوائز غولدن غلوب، كما يعرض المهرجان مجموعة من افلام الواقع الافتراضي بالاضافة الى عرض لكلاسيكيات السينما التي تتضمن افلام الأخوين لوميير.

وسيشهد المهرجان عقد العديد من الجلسات النقاشية من بينها جلسة خاصة تقدمها رئيسه اكاديمية الاوسكار بالاضافة الى ذلك سيتم عقد جلسة نقاشية مع كاتبة فيلم (سوالوز اند امازونز) بالتعاون مع مهرجان طيران الامارات للآداب.

دورة المهرجان الحالية ستكرم كل من النجم الاميركي صامويل جاكسون والممثلة والهندية برنكاه وكذلك المؤلف الموسيقي الفرنسي من اصل لبناني غابريل.

عروض افلام المهرجان لن تكون مقتصرة فقط على صالات السينما في مول الامارات ومسرح مدينة جميرا وانما ستمتد ايضا الى منطقة ذا بيتش حيث سيتم عرض مجموعة من الافلام العالمية مجانا.

Email