سينما

«العطلة» مفارقات مفتعلة لكوميديا مبتذلة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يأتي فيلم «العطلة» «Vacation» للمخرجيّن جوهان فرانسيس وجوناثان جولدستين، ليعيد تقديم نسخة مستحدثة من الفيلم الأصلي الذي قدم عام 1983 وحمل اسم «National Lampoon's Vacation».

وفي العرض الدعائي الجديد نلاحظ تأثره بالجزء القديم من الفيلم، ولكن العلامة الفارقة التي تميز نسخه 2015 انها تستعرض في اطار كوميدي لقفشات ونكات فاضحة ومشاهد وايحاءات للكبار فقط، في سياق الموجة العالمية لتحدي الألفاظ الخارجة مقابل الفن الممتع، وكانت النتيجة ان الأحداث والسيناريو الى حد كبير حلقا خارج سرب الأفلام النموذجية لمن هم تحت سن 18.

مواقف غريبة

فالمتعة العائلية لمشاهدة الأفلام التي تندرج تحت تلك الفئة افتقدت النقاء من خلال مونولوج ميت ولحظات مفتعلة تخلق منها مواقف غريبة الأطوال تولد الضحك. وكونه الفيلم السابع من الأفلام التي استوحيت من أول فيلم في العام 1983، فإنه يعتمد على الديناميكية بين الأزواج، وفي النكات التي تتولد من تغيير حياة الأسرة.

 العطلة لهذا الموسم بطولة كريستينا ابلجيت في دور زوجة رستي، سكايلر جيسوندو وستيللي ستفينز في دوري ابني رستي، ليسلي مان في دور اودري جريس وولد ويلعب دور زوجها النجم كريس هيمورس، وتأتي هذه المغامرة العائلية لتتحول إلى كوميديا خفيفة.

استنساخ نص

من جانب اخر فقد سعى المخرجان جوهان فرانسيس وجوناثان جولدستين لاستنساخ نص قد كتباه مأخوذ عن الفيلم الأصلي، الذي كان من إخراج جون هوجهيس، وبعيدا عن الفيلم الأصلي، الذي تدور أحداثه في مدينة ملاهٍ خيالية خلال عطلة للعائلة، يتحول الأمر هنا لواقع رغبة الأسرة بأن تجتمع مع بعضها لكن بمنحنيات مختلفة وعقبات تعكر صفو لم شمل العائلة التي تبدو مفتعلة وغير منطقية وتقليد باهت للفيلم الأصلي.

Email