العمل جار لفتح مواقع تصوير فيلمين هنديين وآخر أميركي

تصوير 14 فيلماً في دبي منذ بداية العام

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دبي وجهة سينمائية عالمية

تمكنت دبي خلال السنوات الأخيرة من وضع بصمتها على خريطة السينما العالمية، بعد نجاحها في استقطاب صناع السينما إليها وتسليط الضوء على عديد المواقع التي تمتلكها والتي تعد جديدة بالكامل على الصورة السينمائية.

اجتهاد دبي كان واضحاً في هذا المجال، فلا غرابة في أنها استقطبت خلال العام الماضي 19 فيلماً، فيما بلغت عدد الأفلام المصورة في دبي منذ بداية 2013 وحتى الآن 14 فيلماً ما بين أوروبي وهندي، وذلك بحسب ما ذكره جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي في حواره مع البيان، والذي أكد فيه استضافة دبي لفيلمين هنديين وآخر أميركي خلال الأشهر القليلة المقبلة، على ان يتم الانتهاء من تصويرها في دبي مع نهاية 2013.

معطيات وأجندة

وبالاعتماد على هذه المعطيات، تبدو أجندة دبي في هذا المجال، مشغولة بالكامل، وحول ذلك قال الشريف: "لدينا في دبي حركة كبيرة في السينما والتلفزيون، فخلال العام الماضي تم تصوير 19 فيلماً في دبي، ومنذ بداية 2013 وحتى الآن تم تصوير 14 فيلماً طويلاً ما بين أوروبي وهندي، ونستعد حالياً لاستقطاب فيلمين هنديين أحدهما سيتم تصويره كاملاً في دبي، كما نستعد أيضاً لاستقطاب فيلم أميركي لتصويره في دبي قبل نهاية 2013".

وأضاف: "بلا شك أحد أهداف اللجنة هو استقطاب الأفلام لتصويرها في دبي، ولكن لدينا في المقابل، أهداف أخرى تتمثل في تطوير مهارات الكوادر المحلية في هذا المجال، وتطوير البنية التحتية وجذب صناع السينما إلى دبي، ورفع نسبة تشغيل الشركات العاملة بهذا المجال.

عامل جذب

من جهة أخرى، أكد الشريف أن وجود مدينة دبي للاستوديوهات شكل عاملاً مهماً في جذب وتطوير هذه الصناعة في دبي، وقال: "تم الانتهاء أخيراً من إعداد أول استوديو ضخم يمتد على مساحة 15 ألف قدم مربع، وهو محجوز لمدة 5 سنوات لأربع برامج تلفزيونية ضخمة، ويجري العمل حالياً على تجهيز استوديوين ضخمين بمساحة 25 ألف قدم مربع لكل منهما، وسيتم تصوير جزء كبير من الفيلم الهندي داخلها. مشيراً إلى امتلاك المدينة لأكبر شاشة ديجيتال خضراء في الشرق الأوسط، حيث يمكن أن تزيد من فرص دبي في هذا المجال.

مكاتب تمثيلية

عملت اللجنة أخيراً على تعيين مكاتب تمثيلية لها في الدول الغربية، وذكر الشريف أنه سيكون لدى اللجنة نحو 4 مكاتب في الولايات المتحدة الأميركية، وآخر في الهند، فيما يجري العمل على تعيين آخرين في أوروبا، وأكد أن شركاء اللجنة من المؤسسات الحكومية مثل طيران الإمارات ودائرة السياحة والترويج التجاري بدبي، قد ساعدت في دعم توجهات اللجنة وإبراز دبي كوجهة سينمائية عالمية.

Email