أودري توتو نجمة افتتاح كان السينمائي

اختيرت الممثلة الفرنسية أودري توتو أخيراً لتكون نجمه حفل افتتاح النسخة الـ 66 لمهرجان كان السينمائي الدولي التي من المقرر إقامتها في 26 مايو المقبل، وذلك بحسب ما أعلن عنه أخيراً رئيس المهرجان جيلس جاغوب، وكانت أودري توتو قد حلت ضيفة على نسخة المهرجان الأخيرة، حيث عرض لها فيلم "تيريز دسكيرو" للمخرج الفرنسي الراحل "كلود ميلر" والمأخوذة قصته من رواية بنفس الاسم للروائي الفرنسي فرانسوا مورياك، وفيه تجسد شخصية امرأة تقوم بوضع السم لزوجها خوفا من أن تعيش حياة ترفضها، وهو ما يبرز طباع الطبقة البورجوازية والتي تتجسد في تعذيب الذات وكبح الشهوات وتمثلت في ثورة الزوجة على زوجها وقتله.

طباعة
comments powered by Disqus

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.