دراما

«حضرة الضابط أخي» يصحح صورة الشرطة المصرية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

داخل بلاتوهات أستوديو صوت القاهرة يستأنف المخرج هاني إسماعيل تصوير المشاهد المتبقية من المسلسل الجديد «حضرة الضابط أخي»، الذي كتب قصته والسيناريو والحوار مجدي الأبياري، ويؤدي بطولته محمد رياض مع منة فضالي وهيدي كرم وكريمة مختار والطفلة منة عرفة وانتصار.

تدور أحداث المسلسل في ثلاثين حلقة متصلة منفصلة من خلال مجموعة من القضايا والألغاز التي يحاول رجل الشرطة حلها فكل حلقتين تمثل قضية مختلفة، والمسلسل في مجمله يدور حول رجال الشرطة في محاولة من فريق العمل تصحيح صورة رجل الشرطة التي ترسخت في أذهان المواطن المصري طيلة الفترة الماضية من أنه رجل قاسي القلب لا يفكر ويقوم بتعذيب المواطنين ويغتصب حقوقهم.وعن المسلسل يقول الفنان محمد رياض: وافقت فور عرض الدور عليّ حيث رأيت أن هناك ضرورة ملحة لتقديم الصورة الصحيحة والجانب الإيجابي لرجل الشرطة الذي يكشف العديد من الجرائم ويحافظ على الأمن والنظام في المجتمع. يضيف رياض: أقدم من خلال المسلسل دور ضابط شرطة يتسم بالذكاء والخبرة يقوم بكشف العديد من أسرار الجرائم الكبرى ولا يتوانى في عمله، ويكشف فساد مسؤولين كبار مما يعرض حياته بشكل مستمر للخطر، وبالرغم من ذلك يرفض أن يتوانى في عمله، كما أنه مرتبط بقصة حب ولديه أشقاء بنات يخاف عليهن.

أما الفنانة هيدي كرم والتي تشاركه البطولة فتقول: هذه هي المرة الثانية التي أقف فيها أمام الفنان محمد رياض حيث شاركته من قبل بطولة فيلم «حفل زفاف» والذي عرض العام الماضي، ولكني هذه المرة أقدم دور جارته التي تعمل صحفية وتمده بالمعلومات التي تحصل عليها حتى يتمكن من تأدية مهمته وخلال ذلك تنشأ بينهما قصة حب تمتد إلى الزواج.

و تقول الفنانة منة فضالي المشاركة هي الأخرى في بطولة المسلسل: أؤدي خلال الأحداث دور شقيقة الضابط التي تعمل مضيفة في إحدى شركات الطيران وتتعرض إحدى صديقاتها لمحاولة سرقة ويتدخل شقيقها لكشف غموض هذه القضية ليكتشف أحد التشكيلات العصابية الكبيرة.

وتؤدي الفنانة الصغيرة منة عرفة دور شقيقة الضابط الصغرى التي تتمتع بخفة الدم والظل والتي تتعرض للخطف من إحدى العصابات التي يقوم شقيقها بمحاولة كشفها والقبض عليها، حيث يقومون بمساومته عليها.

وتعود الفنانة الكبيرة كريمة مختار إلى الأعمال الدرامية التليفزيونية من خلال ذلك العمل بعد آخر مشاركة تليفزيونية لها خلال مسلسل «يتربى في عزو»، والذي شاركت بطولته الفنان يحيى الفخراني وحقق نجاحا كبيرا حينذاك، حيث تعود للعمل مرة أخرى من خلال ذلك المسلسل الذي تقول عنه إنه جذبها حيث تقدم دور الأم التي تربي أولادها بطريقة مختلفة حيث تحاول أن تكون لهم الأب والأم معاً، خاصة بعد وفاة الأب وخوفها على أبنائها من الانحراف؛ لذا فتجدها تارة عصبية وأخرى مليئة بالحنان؛ وذلك لتتمكن من أداء الدورين معا.

يذكر أن المسلسل كان من المفترض أن ينتهي تصويره قبل شهر رمضان ليتمكن من دخول حلبة المنافسة الرمضانية؛ إلا أن عدة عوامل حالت دون ذلك حيث لم يتمكن هاني إسماعيل مخرج المسلسل من تصوير المشاهد كافة نظرًا لانشغال جميع الاستوديوهات الخاصة بشركة صوت القاهرة المنتجة للمسلسل بتصوير أعمال أخرى، إلى جانب عدم توافر إمكانات مادية لدى الشركة لنفس السبب السابق مما دفعه للخروج من حلبة المنافسة الرمضانية وعرضه بداية العام الجديد.

القاهرة ـ دار الإعلام العربية

Email