تجميل

«البوتكس» الحل الأمثل لمكافحة الشيخوخة ومقاومة التجاعيد

على مر السنين، بقي هاجس تجاوز الثلاثين من العمر، يشكل قلقاً للكثيرات. لاسيما عند النساء اللواتي، يعبرن عن قلقهن المتزايد من ظهور أعراض التقدم في السن على البشرة والجسم.

وبهدف طرح مجموعة من الحلول لمعالجة العديد من مشكلات البشرة وتقدم العمر، نظم مركز كايا للعناية بالبشرة في فندق «ميلينيوم» أخيراً، في أبوظبي جلسة حوارية تحدثت فيها الأخصائية الجلدية الدكتورة هالة حشاد، مؤكدة على أن العلاج الصحيح للتجاعيد يعتمد على عوامل عدة مثل نوعية البشرة ودرجة الحالة المرضية والميزانية، والزمن الذي يحتاجه العلاج. وأفضل طريقة لمعرفة ما يناسبك، هو من خلال تجارب الآخرين والقراءة وتصفح الانترنت».

«البوتكس» لمحاربة آثار الزمن

يعتبر «البوتكس» أحد أهم العلاجات وعن أهميته وحقيقته قدمت الدكتورة حشاد بعض النصائح قائلة: «ليس صحيحاً أن آثار البوتكس دائمة. ويكون «البوتكس» فعالاً في علاج التجاعيد الواضحة، وخطوط الابتسام والعبوس. أما في حالة التجاعيد الخفيفة، فيجب اللجوء إلى التقشير الكيميائي». وتتابع الدكتورة حشاد قائلة: «قبل البدء بالعلاج يجب سؤال الطبيب عن كمية المحلول الملحي الذي يستخدمه لتخفيف قارورة «البوتكس»، وكم وحدة من «البوتكس» سيتم حقنها في المنطقة المعنية.

فإذا استخدم الطبيب أكثر من 4 سنتيمترات مكعبة من المحلول، فعندها يتم الحصول على جرعة أقل من «البوتكس» وهذا اقل فاعلية ولا يدوم طويلا، وإذا استمرت التجاعيد يجب الانتظار من 3 إلى 5 أيام، قبل البدء باستخدام المزيد من «البوتكس». وإذا كان الحاجبان متدليين بشكل ملحوظ مع وجود تجاعيد أفقية في الجبهة، فإن استخدام «البوتكس» قد يؤدي إلى تدلي الحاجبين أكثر، لذلك يجب التفكير بحل لرفع الحاجبين وإزالة التجاعيد».

وإذا كان الهدف من البوتكس هو حضور مناسبة معينة، أوضحت د. حشاد: البوتكس قد يؤدي إلى كدمات في الوجه لذلك يجب استخدامه قبل أيام من أية مناسبة، وللحفاظ على وجه خال من التجاعيد، يجب استخدام «البوتكس» على فترات متباعدة من 6 إلى 8 أشهر.

الشد بدون جراحة

وتؤكد الدكتورة هالة حشاد أن هناك حلولاً أخرى لشد الوجه، ومنها شد الوجه غير الجراحي الذي يعتبر وسيلة يتم من خلالها توصيل نبضات صغيرة إلى الوجه والرقبة، ما يؤدي إلى شد الوجه المترهل وعضلات الرقبة. وأشارت إلى أنه إجراء سريع وبسيط، وإذا ما قورن بأي علاج آخر مقاوم للشيخوخة، فإن هذا العلاج آمن جداً، وليس له أي آثار جانبية، ويستغرق حوالي الساعة ونصف الساعة.

وتوضح الدكتورة حشاد قائلة:«هذا العلاج لا يحتاج إلى عناية خاصة بعد ذلك، ويمكنك الاستمرار بالحياة العادية فوراً. ولكن يجب تجنب تقشير الوجه أو التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس».

وتقول الدكتورة حشاد: «إن الشيء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه، هو أن هذا العلاج يعمل بفعالية أكثر، في حالات ترهل الجلد المبكر، وللحصول على أفضل النتائج، يجب أن يكون هناك عشر جلسات، وبين كل جلستين من أسبوعين إلى ثلاثة.

وتضيف قائلة:«أما الطريقة الأخرى للمعالجة فتتم من خلال أشعة الليزر التي تساعد على تحفيز وإعادة توزيع الكولاجين، وبذلك يتم تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتعمل على تفتّيح الشوائب والبقع. وتظهر النتائج ما بين 5 و 8 جلسات.

وينصح بها لمن تجاوزت سن الخامسة والثلاثين، وتعاني بشرتها من البقع والشوائب والخطوط الدقيقة والتجاعيد».

وأخيراً، تحدثت الدكتورة حشاد عن الحشوات بدءا من فوائدها، مشيرة إلى أن الحشوات هي في الأساس حقن الكولاجين، التي تساعد على ملء الخطوط والتجاعيد.

وتحقن تحت الجلد ويستخدم الكولاجين لملء الخطوط، علما بأن الحشوات آمنة وملائمة للتقليل من علامات التقدم بالسن. وختمت بالقول:« ينصح عادة بحقن الحشوات لإزالة خطوط الضحك، وخطوط الابتسام، والتجاعيد حول العينين أو تجاعيد الوجه، والتي تنشأ بسبب التقدم بالسن، أو بسبب الاستخدام المتكرر لعضلات الوجه.

ولهذا فإن أي شخص يرغب بالتخلص من ذلك، فإن الحشوات سوف تمحو هذه الخطوط، وتظهر نتائجها الإيجابية على الفور».

«البوتكس»

هو بروتين نقي وطبيعي، يريح العضلات التي تتسبب بالتجاعيد، ما يجعل البشرة ملساء ومتجددة، وهو إجراء غير جراحي سهل، ويساعد على إخفاء التجاعيد.

أبوظبي ـ عبير يونس

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • أفراح الكتبي

    أقام راشد سالم بن بخيت الكتبي حفلاً في صالة الذيد للأفراح، بمناسبة زفافه على كريمة سعود الرفيسا الكتبي، وحضر الحفل خالد

  • أفراح المنصوري وآل حرم

    أقام محمد علي المنصوري حفل زفاف نجله خالد إلى كريمة فيصل إبراهيم آل حرم، وأقيم بهذه المناسبة حفل عشاء في فندق إنتركونتننتال

  • «تويتر» يرفع صور موتى بناء على طلب أسرهم

    أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه سيرفع صوراً ولقطات فيديو لموتى، بناء على طلب أسرهم. ونشر نو وكسلر، المتحدث باسم موقع

  • نجوم الفن السابع يضيئون «فينيسيا السينمائي»

      تحت سماء صافية، مدّ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي أول من أمس، سجادته الحمراء، التي دشنت احتفالاته بدخول عامه 71،

  • تأهل فولاذ والحايري في يولة «فزاع» للناشئين

      تأهل سعود خالد فولاذ 10 سنوات من دبي، وسعود محمد الحايري 11 سنة من الفجيرة إلى المرحلة الثانية من بطولة «فزاع» لليولة

  • لقطة

    فرسان في قرغيزيا يشاركون في لعبة تقليدية، في مدينة بيشكيك العاصمة، يتنافس الفرسان خلالها لإحراز النقاط عن طريق إلقاء فراء

  • أفراح المنصوري

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان الحفل الذي أقامه عبيد محمد آل سالمين المنصوري بمناسبه زفاف نجله خليل إلى كريمه راشد

  • النودلز خطرة على الصحة

    وجد باحثون أميركيون أن وجبات النودلز التي تلاقي الكثير من الشعبية حالياً قد تساهم في تسريع وفاة المرء، أو تعرض صحته للخطر،

مجلة أرى

لك سيدتي

  • « الكبة » تتسيّد موائد اللبنانيين

    من بوّابة التراث الشعبي الذي لم تقوَ عليه الحداثة، لايزال طبق اللحمة المدقوقة على البلاطة «الكبّة»، أحد أشهر الأطباق التقليديّة الذي عادةً ما يُزيّن ويتسيد مائدة الطعام مهما تنوعّت المناسبات، محافظاً على مكانته المميّزة في صدارة موائد اللبنانيين خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

  • مشاوي مشكلة

    وصفة المشاوي المشكلة يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

  • طبق الحمص

    وصفة طبق الحمص يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

  • طبق الكنافة

    وصفة طبق الكنافة يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

  • فطيرة الدجاج

    المكونات: 2 قطعة عجينة الرقائق الهشة 2\1 كيلو صدر دجاج مسحب 200 غم فطر طازج مقطع شرائح 1 كوب جبنة موزريلا مبشورة 2 كوب

اختيارات المحرر

  • «كيف تصنع مليوناً؟».. خبرة حياة

      قد يصعب على كثيرين تقبل فكرة صناعة فيلم روائي ضخم بميزانية تبلغ صفراً، ولكن هذا ما أكده رجل الأعمال والمليونير

  • أغرب 10 أسئلة للحصول على وظيفة

    رصدت صحيفة «الإيكونيميست تايم» أغرب 10 أسئلة تم طرحها خلال العام الماضي في مقابلات عمل للحصول على وظائف بالشركات العالمية، وجاءت أغرب الأسئلة من نصيب شركات البرمجة والإلكترونيات. والملاحظ أن الأسئلة المقدمة ورغم غرابتها فإن جميعها تقريباً تختبر معدلات الذكاء ومدى القدرة على التصرف في الظروف الصعبة وهي عناصر ترتبط بجميع الوظائف المهنية.

  • طائرة ركاب بشاشة افتراضية وبلا نوافذ خلال 5 أعوام

    ستذهب الأيام التي يلوي فيها الراكب عنقه للنظر عبر نافذة الطائرة لرؤية الأرض عبر النوافذ الصغيرة للطائرة إلى غير رجعة

  • بالصور..أغرب فندق بالعالم موجود في مصر: لا كهرباء ولا هواتف

    قد يفاجأ المرء إذا توجه لفندق ما، ليعلم أنه بلا كهرباء، ويُمنع فيه استخدام الهاتف النقال، لكن ذلك ليس خيالا، بل هو أمر يطبق في أحد أغرب الفنادق في العالم الموجود في مصر، ويحمل اسم «أدرير أميلال» Adrère Amellal.

  • لمحات مجهولة عن كوكب الشرق

    (الصفحة وثائقية)   في عام 1953 سافر الكاتب الصحافي الراحل مصطفى أمين وكوكب الشرق أم كلثوم إلى واشنطن، وهناك دعاها مصطفى

سياحة

اشترك الكترونيا