تألق 59 من أنقى السلالات المصرية في العروض

ختام رائع وأنيق لبطولة الشارقة الأولى للجواد العربي

اختتمت أول من أمس بطولة الشارقة الأولى للجواد العربي «السلالة المصرية» بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية التي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق.

واحتضنتها الصالة المغطاة بمشاركة 59 جواداً من أنقى السلالات العربية الأصيلة والمخصصة للمصرية بسهولة مفعمة بالإعجاب والتقدير للعروض الرائعة التي قدمتها الخيول واشتملت على 6 أشواط للمهرات والأفراس والفحول واختتمت في العرض الحر مع الموسيقى للذكور والإناث لمختلف الأعمار.

تنافس مثير بالشوط الثاني

شهد الشوط الثاني بقسمه الأول للأفراس بعمر من (4) سنوات تنافساً مثيراً وحصدت الفرس كحيلة خالد لمالكها الشيخ خالد بن سلطان القاسمي المركز الأول بمجموع (91) نقطة وبنفس الرصيد جاءت الفرس اثينا الزبير لمالكتها الشيخة مريم بنت عبدالله القاسمي والمركز الثالث من نصيب دلال الزبير للشيخ سلطان بن عبدالله القاسمي بمجموع (7. 90).

ميكا تظفر بلقب الأفراس

وفي القسم الثاني من الشوط الثاني غردت باللقب الفرس ميكا لمالكها الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي بمجموع (93) نقطة، وحلت ثانية الفرس اميريال براح لمالكها محمد بن سعود القاسمي (91) نقطة والثالثة من نصيب الفرس براشا الناراه لمالكها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمجموع (91) نقطة.

تمام البادية بصدارة المهور

فاز المهر تمام البادية لمالكه الشيخ محمد بن سعود القاسمي بالمركز الأول للمهور بعمر من (1ـ 3) سنوات بمجموع (7. 91) نقطة وحل ثانياً المهر الفريد لاسطبلات القاسمي (90) نقطة والثالث المهر لباد لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بمجموع (3. 89) نقطة.

نظام الريان يظفر بلقب الفحول

حقق الفحل نظام الريان للشيخ طارق بن فيصل القاسمي المركز الأول في الشوط الرابع المخصص للفحول بعمر 4 سنوات بمجموع (3. 90) نقطة وحل ثانياً جاتسي سي سي للشيخ محمد بن سعود القاسمي (3. 90) نقطة والمركز الثالث انساتا ملك شاه لاسطبلات القاسمي (7. 88) نقطة.

ميكا ملكة الأفراس

فازت الفرس ميكا للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بلقب ملكة وبطلة الأفراس بعمر 4 سنوات فما فوق بعد تنافس قوي مع الوصيفة امبريال براح للشيخ محمد بن سعود القاسمي وبفارق بسيط من النقاط.

ثريا الزبير بطلة المهرات

في الشوط الختامي للمهرات وبعد منافسات قوية للمتأهلين للدور النهائي فازت المهرة أجمل نجدية للشيخ محمد بن سعود القاسمي بالمركز الأول وحلت المهرة بنت المأمونة الزبير لمالكها الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بالمركز الثالث.

جواهر الشرق تتألق مع الموسيقى

حصدت جوهرة الشرق لمالكها زايد مكداري لقب الشوط الخامس للإناث في العرض الحر مع الموسيقى بمجموع (272) نقطة وحلت بالمركز الثاني أم جريفة للشيخ مريم بنت عبدالله القاسمي بمجموع (269) نقطة وبالمركز الثالث امبريال براح للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني (261) نقطة.

البطل يتوج بلقب الشوط السادس

فاز البطل بلقب الشوط السادس المخصص للذكور في العرض الحر مع الموسيقى لمالكه خالد عبدالرحمن المهيري بمجموع (243) نقطة وحل ثانياً حليم لاسطبلات القاسمي بمجموع (231) نقطة وبالمركز الثالث لباد لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بمجموع (229) نقطة.

عمار بن حميد النعيمي يشيد بدعم حاكم الشارقة لرياضة الفروسية

وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان التهنئة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لنجاح أول بطولة للخيول العربية للسلالة المصرية واعتبرها خطوة إيجابية في الطريق الصحيح لجميع سلالات الخيول العربية،

والتي تؤكد حرص سموه على المحافظة والاهتمام بالخيول العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص حتى أصبح أكبر ملاك ومربي الخيول المصرية، وحول مشاركته في البطولات العالمية قالت: شاركنا في بطولة آخن بألمانيا وحقق الفحل «سبارتو» مركز الوصيف في بطولة أوروبا ويستعد حالياً للمشاركة في بطولة فيرونا بإيطاليا.

وبسؤاله عن عودة سكيب ابن نافارون ومشاركته في بطولة الشرق الأوسط وفوزه بكأس فئة الفحول وهل سيشارك في بطولات الموسم المقبل قال: لقد حقق سكيب ابن نافارون بكل البطولات التي أقيمت في العالم باستثناء بطولة الشرق الأوسط،

ولذلك فضلت أن يشارك فيها ليكون قد حقق الفوز بكل بطولات العالم ويحقق لقب بطل أبطال العالم.وفي ختام حديثه أعلن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن بطولة عجمان والتي ستقام بشهر يناير المقبل ستشهد العديد من المفاجآت وان الاستعدادات جارية على قدم وساق.

سلطان بن أحمد: البطولة المقبلة ستشهد الجديد

وجه الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس دائرة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نائب رئيس دائرة النفط كل الشكر وعظيم التقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاهتمامه ودعمه اللامحدود للخيول العربية الأصيلة المصرية حتى أصبح سموه من أكبر الملاك لهذه السلالة من الخيول ومن أكبر المنتجين لها،

وأضاف: يعتبر نادي الشارقة للفروسية السباق رائداً في تنظيم واستضافة هذه البطولة التي شهدت النجاح الكبير ليجعلنا نواصل تنظيم هذه البطولة مع إمكانية المشاركة لملاك من دول مجلس التعاون والدول العربية في البطولات المقبلة.

عبدالله بن محمد: السلالات المصرية الأقوى والأبرز بمنطقتنا

أكد الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة أن اهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالخيول العربية الأصيلة قد انعكس علينا بالإيجاب،

حيث بدأنا بالتركيز على السلالات العربية وخاصة المصرية منها لما لها من مواصفات عالية وخامات جيدة تحقق من خلالها أفضل النتائج وبنفس الوقت تحافظ على استمراريتها وانتشارها.

وعن البطولة قال الشيخ عبدالله انها فكرة ممتازة ولم نفكر بها سابقاً وإنما هي رؤية حاكم الشارقة الثاقبة وعلاقته مع الخيل العربية وحرصه على ترسيخ هذه الرياضة بمنطقتنا وبين أبنائنا وقد أعطى توجيهاته السامية لإقامة هذا المهرجان.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي شهدته البطولة والذي يدفعنا لتنظيمها سنوياً وتعميمها على مستوى منطقتنا الخليجية خلال السنتين المقبلتين. وكشف الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني عن ان العديد من الخيول الجديدة التي يمتلكها ستظهر بقوة في الموسم الحالي والمقبل، وستشارك بجميع البطولات المحلية والخليجية.

وفي ختام حديثه قدم الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني الشكر والتقدير للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية على النجاح الكبير الذي والذي فاق التوقعات بالإضافة للجهود المخلصة من القائمين على العمل بلجان البطولة وهذا ليس بجديد أو غريب على أبناء الشارقة.

غانم الهاجري: خيول جديدة بالموسم الجديد

وجه الدكتور غانم محمد الهاجري مدير عام هيئة مطار الشارقة التهنئة إلى الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي لنجاح هذه البطولة والذي تحقق بفضل الدعم المادي والمعنوي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

حيث يعتبر سموه صاحب الفضل الأول في الاهتمام والمحافظة على سلالات الخيول العربية الأصيلة. وأكد الدكتور غانم أن الموسم الجديد سيشهد مشاركة خيول جديدة له وجميع هذه الخيول ستكون من الإنتاج المحلي.

محمد بن سعود : سعيد بنتائج مشاركتي الأولى

أعرب الشيخ محمد بن سعود القاسمي عن سعادته بفوز الفرسة امبريال براح بحصولها على مركز الوصيف في بطولة الأفراس عمر 4 سنين فما فوق وفور جاتسيبي بمركز الوصيف ببطولة الفحول وفوز المهر تمام البادية ببطولة المهور،

وأكد أن هذه الخيول الثلاثة التي شارك فيها قد حققت البطولات، وأعلن الشيخ محمد أنه سيشارك في بطولة العالم للخيول العربية الأصيلة التي ستقام بمدينة فيرونا الإيطالية، وسيشارك بفئة الفحول من خلال الفحل سيراسيك وبفئة المهور بالمهر ابن خضار

ومن المعروف أن هذه البطولة ستقام خلال الفترة من (8 ـ 11) نوفمبر المقبل. وأكد بأن الموسم الجديد 2007/ 2008 سيشهد مشاركة خيول جديدة بمختلف الفئات التي سيشارك بها.

وحول هذه البطولة أشاد بالأفكار الجديدة التي يطرحها نادي الشارقة للفروسية برئاسة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بتنظيمه لهذه البطولة والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط خاصة وأن السلالة المصرية للخيول العربية الأصيلة تعتبر من أنقى السلالات العربية وتختلف عن بقية السلالات، وتمنى في ختام حديثه أن تشهد البطولة المقبلة مشاركة من دول الخليج والدول العربية.

عبدالله القاسمي : فروسيتنا تتطور بفضل دعم قيادتنا

قدم الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي نائب رئيس اتحاد الإمارات للفروسية رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعمه الكبير واللامحدود والمتواصل للرياضة التي تتجذر بأصولنا العربية «الفروسية» رياض الأجداد والآباء والذي يحرص سموه للحفاظ عليها، وتواصلها مع الأجيال المقبلة،

والسعي للارتقاء بممارسيها وصولاً للإبداع والتفوق في جميع المحافل، وكشف الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي أن صاحب السمو حاكم الشارقة يعد أحد أكبر مربي الخيول العربية وملاكها وخاصة السلالة المصرية مؤكداً اهتمام سموه بهذه الرياضة ووصولها للعالمية وخاصة جمال الخيل وقفز الحواجز حيث فرضت وجودها في جميع المحافل الخليجية والعربية والقارية والدولية.

وأوضح الشيخ عبدالله أن العديد من الدول أبدت رغبتها بالمشاركة بهذه البطولة ولضيق الوقت حرصنا على اقتصارها محلياً من خلال الاسطبلات والمرابط بالدولة، مشيراً الى توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بضرورة إقامة مثل هذه البطولات.

وعن بطولات جمال الخيل قال إن النادي سينظم بطولتين إلى جانب البطولة الحالية وهي الخاصة بالإنتاج المحلي لتوليد الإمارات والثالثة البطولة الدولية الختامية وهي المهرجان الدولي المفتوح حيث يتوقع أن يشارك فيه العدد الكبير من أنقى الخيول والفرسان على المستوى الخليجي والعربي والدولي.

الشارقة ـ فائز بجبوج

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

مهرجان دبي السينمائي الدولي 2014 ... مباشر

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

مجلة أرى

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"