مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

ضمن سياسة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث التي تهدف إلى المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقام في دولة الامارات والتعاون مع المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بملتقى دبي للثقافة والفنون الذي ينظم بالتعاون مع مجلس دبي الثقافي وبمشاركة ودعم عدد كبير من مؤسسات الدولة.

ويحتوي الملتقى على عدد كبير من الفعاليات والانشطة التي تستهدف كافة الفئات العمرية من محاضرات وندوات ودورات وعروض مسرحية ومعارض وغيرها. ويشارك مركز جمعة الماجد في عدد من الفعاليات والانشطة ضمن فئة العلوم والاداب حيث تفتح الفعاليات بمحاضرة للاستاذ بلال البدور وكيل وزارة الثقافة حول الشعر النبطي ويحتوي برنامج المركز على عدد من المحاضرات عن تاريخ دولة الامارات منها محاضرة عن رجال في تاريخ دولة الامارات للاستاذ عبدالله الطابور ومحاضرة للنساء فقط عن نساء خالدات في تاريخ دولة الامارات للدكتورة شيخة الجابري كما يحتوي البرنامج ايضا على محاضرات قيمة عن تراث وثقافة دولة الامارات منها محاضرة عن تاريخ النقود الاسلامية في الجزيرة العربية للاستاذ عبدالله المطيري ومحاضرة عن معاني اسماء مناطق دبي للاستاذ حسين البادي ويقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة قيمة عن المباني التاريخية في دولة الامارات.

وكذلك يقدم الاستاذ علي المطروشي محاضرة عن مدارس الكتاتيب في مجتمع الامارات قديما ويأخذنا الدكتور فالح حنظل بجولة حول مصادر الجمع التراثي والتاريخي في الامارات والفرق بينهما ويتحدث ايضا الاستاذ عبدالعزيز المسلم عن الكائنات الخرافية في التراث الاماراتي في محاضرة ضمن البرنامج ويختتم الدكتور عز الدين بن زغيبة برنامج المحاضرات بمحاضرة مهمة عن ربط العلم بالدين وأهمية ذلك.

يذكر أن البرنامج يحتوي ايضا على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ضمن البرنامج وتحتوي هذه الدورات على مواضيع تربوية وإدارية وثقافية حيث يقدم الدكتور محمد ياسر عمرو عددا من الدورات منها دورة الذكاءات المتعددة ويقدم الدكتور بسام الداغستاني دورة قيمة في صناعة ورق الايبرو ويتعرض الاستاذ خليفة المحرزي لاثر المشكلات الزوجية على الاداء الوظيفي ويقدم الدكتور رمضان عبدالهادي دورة في الخط العربي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

  • خارطة «الأحرف» و«الأرقام» للمناظر الطبيعية

    يسعى باحثان لاقتناص الأحرف الهجائية والأرقام الموجودة في أرجاء العالم، المتماهية في الصروح المشيدة، وذلك لتطوير برنامج يقوم على النتائج التي يتم جمعها، ليتاح للمستخدمين الولوج لنظام خريطة فريد يمكنهم المشاركة في تطوير محتواه.

تابعنا علي "فيس بوك"