مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

ضمن سياسة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث التي تهدف إلى المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقام في دولة الامارات والتعاون مع المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بملتقى دبي للثقافة والفنون الذي ينظم بالتعاون مع مجلس دبي الثقافي وبمشاركة ودعم عدد كبير من مؤسسات الدولة.

ويحتوي الملتقى على عدد كبير من الفعاليات والانشطة التي تستهدف كافة الفئات العمرية من محاضرات وندوات ودورات وعروض مسرحية ومعارض وغيرها. ويشارك مركز جمعة الماجد في عدد من الفعاليات والانشطة ضمن فئة العلوم والاداب حيث تفتح الفعاليات بمحاضرة للاستاذ بلال البدور وكيل وزارة الثقافة حول الشعر النبطي ويحتوي برنامج المركز على عدد من المحاضرات عن تاريخ دولة الامارات منها محاضرة عن رجال في تاريخ دولة الامارات للاستاذ عبدالله الطابور ومحاضرة للنساء فقط عن نساء خالدات في تاريخ دولة الامارات للدكتورة شيخة الجابري كما يحتوي البرنامج ايضا على محاضرات قيمة عن تراث وثقافة دولة الامارات منها محاضرة عن تاريخ النقود الاسلامية في الجزيرة العربية للاستاذ عبدالله المطيري ومحاضرة عن معاني اسماء مناطق دبي للاستاذ حسين البادي ويقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة قيمة عن المباني التاريخية في دولة الامارات.

وكذلك يقدم الاستاذ علي المطروشي محاضرة عن مدارس الكتاتيب في مجتمع الامارات قديما ويأخذنا الدكتور فالح حنظل بجولة حول مصادر الجمع التراثي والتاريخي في الامارات والفرق بينهما ويتحدث ايضا الاستاذ عبدالعزيز المسلم عن الكائنات الخرافية في التراث الاماراتي في محاضرة ضمن البرنامج ويختتم الدكتور عز الدين بن زغيبة برنامج المحاضرات بمحاضرة مهمة عن ربط العلم بالدين وأهمية ذلك.

يذكر أن البرنامج يحتوي ايضا على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ضمن البرنامج وتحتوي هذه الدورات على مواضيع تربوية وإدارية وثقافية حيث يقدم الدكتور محمد ياسر عمرو عددا من الدورات منها دورة الذكاءات المتعددة ويقدم الدكتور بسام الداغستاني دورة قيمة في صناعة ورق الايبرو ويتعرض الاستاذ خليفة المحرزي لاثر المشكلات الزوجية على الاداء الوظيفي ويقدم الدكتور رمضان عبدالهادي دورة في الخط العربي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • 1552 وفاة و3000 إصابة.. آخر حصيلة ايبولا

    قالت منظمة الصحة العالمية أمس إن إصابات ووفيات وباء ايبولا في دول غرب أفريقيا "غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون" سجلت 4 ألاف 621 حالة، وأشارت إلى أن الوفيات التراكمية التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن بلغت ألف و552 حالة وفاة، فيما سجلت الإصابات 3 آلاف و69 إصابة مؤكدة ومحتملة ومشتبه بها في الدول الأربعة.

  • بالفيديو..هذا الحيوان يعيش بوجهك ويتغذى على دهونك

    توجد بعض الكائنات الحية أو الطفيليات تعرف باسم "عث الوجه" وتنتمى إلى مجموعة القراديات، ولها نوعان هما الدويدية الجريبية والدويدية القصيرة ويستضيفهما وجه الانسان وتُسبب له العديد من الأمراض الجلدية.

  • إنقاذ 5 أطفال وثمانينية من حريق في الرياض

    تمكنت فرق الدفاع المدني في العاصمة السعودية الرياض من إنقاذ 5 أطفال وسيدة من حريق اندلع في غرفة تستخدم كمستودع في بناية سكنية.

  • طائرة سعودية تصطدم بسرب طيور بالقرب من مطار الدمام

    اصطدمت طائرة سعودية بسرب طيور مساء أمس الجمعة، أثناء تحليقها بالقرب من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، ولم تسجل الحادثة أية إصابات في الركاب.

  • بالفيديو.. مزارع ينقذ حياة طفلة بعد دفنها حية

    أنقذ مزارع في الهند طفلة عمرها 7 سنوات قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، بعد أن دفنها شخصان حية، ادعيا أنهما خالها وخالتها.

  • ماك وجاك.. صداقة الفضائح

    «أتساءل كيف هو الأمر بالنسبة إليك، لكني إن لم أجد نفسي برفقة امرأة لثلاثة أيام، أصاب بصداع رهيب». كانت تلك إحدى الهمسات التي

  • منافسة حمراء على سجادة «إيمي»

    دبي- البيان شهد حفل توزيع جوائز إيمي إطلالات طغي عليها اللون الأحمر الذي يليق بنجمات الحفل، وجاءت الفساتين أنيقة والتصاميم

  • إيبولا عدو البشرية

    يهدد وباء إيبولا البشرية جراء انتشاره السريع وفتك الفيروس بالإنسان التي تصل الى 90 بالمائة من الماصبين في ظل تأثيرات

مجلة أرى

لك سيدتي

  • « الكبة » تتسيّد موائد اللبنانيين

    من بوّابة التراث الشعبي الذي لم تقوَ عليه الحداثة، لايزال طبق اللحمة المدقوقة على البلاطة «الكبّة»، أحد أشهر الأطباق التقليديّة الذي عادةً ما يُزيّن ويتسيد مائدة الطعام مهما تنوعّت المناسبات، محافظاً على مكانته المميّزة في صدارة موائد اللبنانيين خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

  • مشاوي مشكلة

    وصفة المشاوي المشكلة يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

  • طبق الحمص

    وصفة طبق الحمص يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

  • طبق الكنافة

    وصفة طبق الكنافة يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

  • فطيرة الدجاج

    المكونات: 2 قطعة عجينة الرقائق الهشة 2\1 كيلو صدر دجاج مسحب 200 غم فطر طازج مقطع شرائح 1 كوب جبنة موزريلا مبشورة 2 كوب

اختيارات المحرر

سياحة

اشترك الكترونيا