مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

ضمن سياسة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث التي تهدف إلى المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقام في دولة الامارات والتعاون مع المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بملتقى دبي للثقافة والفنون الذي ينظم بالتعاون مع مجلس دبي الثقافي وبمشاركة ودعم عدد كبير من مؤسسات الدولة.

ويحتوي الملتقى على عدد كبير من الفعاليات والانشطة التي تستهدف كافة الفئات العمرية من محاضرات وندوات ودورات وعروض مسرحية ومعارض وغيرها. ويشارك مركز جمعة الماجد في عدد من الفعاليات والانشطة ضمن فئة العلوم والاداب حيث تفتح الفعاليات بمحاضرة للاستاذ بلال البدور وكيل وزارة الثقافة حول الشعر النبطي ويحتوي برنامج المركز على عدد من المحاضرات عن تاريخ دولة الامارات منها محاضرة عن رجال في تاريخ دولة الامارات للاستاذ عبدالله الطابور ومحاضرة للنساء فقط عن نساء خالدات في تاريخ دولة الامارات للدكتورة شيخة الجابري كما يحتوي البرنامج ايضا على محاضرات قيمة عن تراث وثقافة دولة الامارات منها محاضرة عن تاريخ النقود الاسلامية في الجزيرة العربية للاستاذ عبدالله المطيري ومحاضرة عن معاني اسماء مناطق دبي للاستاذ حسين البادي ويقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة قيمة عن المباني التاريخية في دولة الامارات.

وكذلك يقدم الاستاذ علي المطروشي محاضرة عن مدارس الكتاتيب في مجتمع الامارات قديما ويأخذنا الدكتور فالح حنظل بجولة حول مصادر الجمع التراثي والتاريخي في الامارات والفرق بينهما ويتحدث ايضا الاستاذ عبدالعزيز المسلم عن الكائنات الخرافية في التراث الاماراتي في محاضرة ضمن البرنامج ويختتم الدكتور عز الدين بن زغيبة برنامج المحاضرات بمحاضرة مهمة عن ربط العلم بالدين وأهمية ذلك.

يذكر أن البرنامج يحتوي ايضا على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ضمن البرنامج وتحتوي هذه الدورات على مواضيع تربوية وإدارية وثقافية حيث يقدم الدكتور محمد ياسر عمرو عددا من الدورات منها دورة الذكاءات المتعددة ويقدم الدكتور بسام الداغستاني دورة قيمة في صناعة ورق الايبرو ويتعرض الاستاذ خليفة المحرزي لاثر المشكلات الزوجية على الاداء الوظيفي ويقدم الدكتور رمضان عبدالهادي دورة في الخط العربي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الله الحافظ

      نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، رئيس المجلس التنفيذي ، فيديو عبر حسابه على انستغرام

  • توقعات بأن تكون 2015 سنة قاسية من تأثير ظاهرة "النينو"

    لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيع إضغط هنا   خبراء الطقس يحذرون من تأثير ضخم لظاهرة "النينو" هذا العام، ويقولون إنها يمكن

  • «الكتابة الوصفية في النص الأدبي» تعزز الإبداع

    تتواصل فعاليات وأنشطة ندوة الثقافة والعلوم في مجال نشاطها الثقافي الواسع في إثراء الحركة الثقافية في دولة الإمارات، لتعريف الكاتب والقارئ بفنون الكتابة الإبداعية، حيث قدمت مساء أمس الأول الروائية الكويتية بثينة العيسى ورشة عمل بعنوان «الكتابة الوصفية في النص الأدبي» في ندوة الثقافة والعلوم بالممزر في دبي..

  • نقش الحروف

    الحدث الذي أتذكره دائماً هو ذلك الذي لم يحدث بعد  

  • الألماس وأناقة الأزياء يجتمعان في أبوظبي

    في ليلة عنوانها الذهب والألماس، اجتمع بريق الألماس وجمال الأزياء وتألق الحسناوات في مكان واحد، والذي أقيم في مقر معرضها الجديد في أبراج الأمة بشارع الكورنيش بأبوظبي..

  • لمسات

    ■ الموظفتان كارين ميتمن وكلير جالفين تقومان بإجراء بعض اللمسات على تمثال الشمع لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في

  • twitter

       

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"