مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

ضمن سياسة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث التي تهدف إلى المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقام في دولة الامارات والتعاون مع المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بملتقى دبي للثقافة والفنون الذي ينظم بالتعاون مع مجلس دبي الثقافي وبمشاركة ودعم عدد كبير من مؤسسات الدولة.

ويحتوي الملتقى على عدد كبير من الفعاليات والانشطة التي تستهدف كافة الفئات العمرية من محاضرات وندوات ودورات وعروض مسرحية ومعارض وغيرها. ويشارك مركز جمعة الماجد في عدد من الفعاليات والانشطة ضمن فئة العلوم والاداب حيث تفتح الفعاليات بمحاضرة للاستاذ بلال البدور وكيل وزارة الثقافة حول الشعر النبطي ويحتوي برنامج المركز على عدد من المحاضرات عن تاريخ دولة الامارات منها محاضرة عن رجال في تاريخ دولة الامارات للاستاذ عبدالله الطابور ومحاضرة للنساء فقط عن نساء خالدات في تاريخ دولة الامارات للدكتورة شيخة الجابري كما يحتوي البرنامج ايضا على محاضرات قيمة عن تراث وثقافة دولة الامارات منها محاضرة عن تاريخ النقود الاسلامية في الجزيرة العربية للاستاذ عبدالله المطيري ومحاضرة عن معاني اسماء مناطق دبي للاستاذ حسين البادي ويقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة قيمة عن المباني التاريخية في دولة الامارات.

وكذلك يقدم الاستاذ علي المطروشي محاضرة عن مدارس الكتاتيب في مجتمع الامارات قديما ويأخذنا الدكتور فالح حنظل بجولة حول مصادر الجمع التراثي والتاريخي في الامارات والفرق بينهما ويتحدث ايضا الاستاذ عبدالعزيز المسلم عن الكائنات الخرافية في التراث الاماراتي في محاضرة ضمن البرنامج ويختتم الدكتور عز الدين بن زغيبة برنامج المحاضرات بمحاضرة مهمة عن ربط العلم بالدين وأهمية ذلك.

يذكر أن البرنامج يحتوي ايضا على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ضمن البرنامج وتحتوي هذه الدورات على مواضيع تربوية وإدارية وثقافية حيث يقدم الدكتور محمد ياسر عمرو عددا من الدورات منها دورة الذكاءات المتعددة ويقدم الدكتور بسام الداغستاني دورة قيمة في صناعة ورق الايبرو ويتعرض الاستاذ خليفة المحرزي لاثر المشكلات الزوجية على الاداء الوظيفي ويقدم الدكتور رمضان عبدالهادي دورة في الخط العربي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • لأول مرة بالمنطقة: حذاء من الذهب قيمته 18 ألف يورو في دبي

    شهد معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 الإطلاق الإقليمي لأحذية جلدية فريدة يدوية الصنع من الذهب عيار 24 قيراطا وكان ذلك أبرز ما تميز به اليوم الافتتاحي

  • تدفع 55 ألفاً لتحصل على الطلاق بعد زواج دام 5 أيام

    قامت مواطنة سعودية بدفع مبلغ 55 ألف ريـال برضاها مقابل حصولها على الطلاق بعد مرور خمسة أيام فقط على زواجها.

  • أفنى عمره في تربية أبنائه .. فكيف ردوا الجميل؟

    بعد وفاة زوجته أصبح المسؤول عن المنزل والعمل، وحاول أن يعوضهم ورفض أصرار الجميع بأن يأتي لهم بزوجة أب تتولى مسؤوليتهم وقام بتحمل كل الصعاب

  • سلطان القاسمي يزور فعاليات «الشارقة القرائي»

    زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، فعاليات الدورة 8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تقام فعالياته بمركز إكسبو الشارقة لغاية 30 من أبريل الجاري..

  • برامج الطهي المصرية.. مشاهير وأكلات

    غزو شديد قامت به برامج الطهي على شاشات الفضائيات المصرية، خلال السنوات الخمس الأخيرة، ولم يقتصر الأمر على ذلك؛ بل نجاح هذه البرامج وحجم الإعلانات، التي تحصل عليها ونسبة الجماهير الكبيرة..

  • الحفرة الإكليلية بالشمس تؤثّر في مناخ الأرض

    يشير علماء الفلك إلى أن الأحداث الجارية على سطح الشمس بدت غامضة في مستهل العام الجاري، حيث ظهرت حفرة هائلة على سطحها، تعرف باسم «الحفرة الإكليلية»، وهي منطقة مظلمة جداً، وحدثت هذه الظاهرة بالقرب من القطب الجنوبي للشمس.

  • براجيل الفهيدي

    بيت إماراتي تقليدي، تعلوه «براجيل» شامخة يروي حكاية التاريخ في حي الفهيدي التاريخي، المعروف أيضاً بالبستكية، والذي يقود الزائرين في رحلة عبر التاريخ في منطقة عريقة من بر دبي، تضم شواهد من تاريخ المدينة.

  • «أم الإمارات» في المعرض بمآثرها السمحة

    محاضرات وندوات ومعارض فنية وعروض سينمائية وعروض مختلف، إلى جانب الكتب المتاحة للجمهور لدى 1260 عارضاً، من 63 دولة، حركة يومية تتواصل ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"