مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

ضمن سياسة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث التي تهدف إلى المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقام في دولة الامارات والتعاون مع المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بملتقى دبي للثقافة والفنون الذي ينظم بالتعاون مع مجلس دبي الثقافي وبمشاركة ودعم عدد كبير من مؤسسات الدولة.

ويحتوي الملتقى على عدد كبير من الفعاليات والانشطة التي تستهدف كافة الفئات العمرية من محاضرات وندوات ودورات وعروض مسرحية ومعارض وغيرها. ويشارك مركز جمعة الماجد في عدد من الفعاليات والانشطة ضمن فئة العلوم والاداب حيث تفتح الفعاليات بمحاضرة للاستاذ بلال البدور وكيل وزارة الثقافة حول الشعر النبطي ويحتوي برنامج المركز على عدد من المحاضرات عن تاريخ دولة الامارات منها محاضرة عن رجال في تاريخ دولة الامارات للاستاذ عبدالله الطابور ومحاضرة للنساء فقط عن نساء خالدات في تاريخ دولة الامارات للدكتورة شيخة الجابري كما يحتوي البرنامج ايضا على محاضرات قيمة عن تراث وثقافة دولة الامارات منها محاضرة عن تاريخ النقود الاسلامية في الجزيرة العربية للاستاذ عبدالله المطيري ومحاضرة عن معاني اسماء مناطق دبي للاستاذ حسين البادي ويقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة قيمة عن المباني التاريخية في دولة الامارات.

وكذلك يقدم الاستاذ علي المطروشي محاضرة عن مدارس الكتاتيب في مجتمع الامارات قديما ويأخذنا الدكتور فالح حنظل بجولة حول مصادر الجمع التراثي والتاريخي في الامارات والفرق بينهما ويتحدث ايضا الاستاذ عبدالعزيز المسلم عن الكائنات الخرافية في التراث الاماراتي في محاضرة ضمن البرنامج ويختتم الدكتور عز الدين بن زغيبة برنامج المحاضرات بمحاضرة مهمة عن ربط العلم بالدين وأهمية ذلك.

يذكر أن البرنامج يحتوي ايضا على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ضمن البرنامج وتحتوي هذه الدورات على مواضيع تربوية وإدارية وثقافية حيث يقدم الدكتور محمد ياسر عمرو عددا من الدورات منها دورة الذكاءات المتعددة ويقدم الدكتور بسام الداغستاني دورة قيمة في صناعة ورق الايبرو ويتعرض الاستاذ خليفة المحرزي لاثر المشكلات الزوجية على الاداء الوظيفي ويقدم الدكتور رمضان عبدالهادي دورة في الخط العربي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ملخصات «كتاب في دقائق» تناقش تربية الأجيال والفكر الإيجابي

    ضمن مبادرة «كتاب في دقائق» الهادفة إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية، أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مجموعةً جديدةً من ملخَّصات المبادرة الشهرية، وتناقش المجموعة عدة موضوعات قيمة تسلط الضوء على مفاتيح النجاح..

  • «أهلاً كازاخستان» روح حالمة بريشة 50 فناناً

    استطاع 50 فناناً وفنانة أن يعكسوا بأعمالهم روحاً حالمة عبرت عن واقع الفن الكازاخستاني من خلال معرض «أهلاً كازاخستان» الذي افتتحه إيرجان كاليكينوف الوزير المفوض في سفارة جمهورية كازاخستان في الدولة..

  • سِحْر الأربعين

    نجمة السينما وعارضة الأزياء الجنوب إفريقية الساحرة تشارلز ثيرون، ستحتفل بعد يوم غد الجمعة «7 أغسطس» بعيد ميلادها الأربعين، ولا تزال هذه الممثلة تتميز بإطلالتها العذبة وحضورها الأنيق.

  • «مهمة مستحيلة» في صالات العرض بالدولة غداً

    يترقب جمهور توم كروز إطلالته الخامسة في فيلم «مهمة مستحيلة ـ أمة مارقة» الذي سيطرح في صالات العرض بالدولة غداً، وهو الفيلم الذي حظي بإرث تاريخي امتد 20 عاماً، فبعد حصول شركة باراماونت على حقوق إنتاج مسلسل «مهمة مستحيلة» تلفزيونياً..

  • حمى «السيلفي» تنعش عيادات التجميل

    ساهمت شعبية وسائل التواصل الاجتماعي وحمى التقاط صور «السيلفي» و«الإنستغرام» في رواج متصاعد لعمليات التجميل وانتعاش تخصصاتها مجدداً، ولم تعد مقتصرة على المشاهير والنجوم..

  • المسلسلات الكرتونية في قفص الاتهام

    لم يكن أحد يتخيل النجاح الساحق والشعبية الكبيرة التي حققتها المسلسلات الكرتونية التي جاء بعضها بتقنية ثنائية الأبعاد، وبعضها الآخر بتقنية ثلاثية الأبعاد، حيث استطاعت بجدارة أن تحقق نسب مشاهدة عالية، ما أهّلها للتربع على قائمة برامج الفضائيات العربية..

  • «سلالم الشرق» في الطريق إلى السينما

    اشترت شركة سيمبلي انترتينمنت التي تتوزع فروعها بين لوس أنجليس وبيروت ودبي، حقوق رواية «سلالم الشرق» للروائي اللبناني الأصل الفرنسي الجنسية أمين معلوف، ليتم تحويلها مع بداية 2016 إلى فيلم سينمائي بعنوان «موانئ التوقف»..

  • جيسيكا شاستين: سيناريو «العام الأكثر عنفاً» أسرني

    منذ وضعت قدميها على طريق الشهرة، استطاعت الممثلة الأميركية جيسيكا شاستين أن تلف الأنظار إليها، الأمر الذي أهلها لأن تكون في صدارة عديد الأفلام التي لعبت فيها شخصيات ظهرت فيها كامرأة قوية..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"