مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

مركز جمعة الماجد يشارك في ملتقى دبي للثقافة والفنون

ضمن سياسة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث التي تهدف إلى المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقام في دولة الامارات والتعاون مع المؤسسات الثقافية والعلمية في الدولة يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بملتقى دبي للثقافة والفنون الذي ينظم بالتعاون مع مجلس دبي الثقافي وبمشاركة ودعم عدد كبير من مؤسسات الدولة.

ويحتوي الملتقى على عدد كبير من الفعاليات والانشطة التي تستهدف كافة الفئات العمرية من محاضرات وندوات ودورات وعروض مسرحية ومعارض وغيرها. ويشارك مركز جمعة الماجد في عدد من الفعاليات والانشطة ضمن فئة العلوم والاداب حيث تفتح الفعاليات بمحاضرة للاستاذ بلال البدور وكيل وزارة الثقافة حول الشعر النبطي ويحتوي برنامج المركز على عدد من المحاضرات عن تاريخ دولة الامارات منها محاضرة عن رجال في تاريخ دولة الامارات للاستاذ عبدالله الطابور ومحاضرة للنساء فقط عن نساء خالدات في تاريخ دولة الامارات للدكتورة شيخة الجابري كما يحتوي البرنامج ايضا على محاضرات قيمة عن تراث وثقافة دولة الامارات منها محاضرة عن تاريخ النقود الاسلامية في الجزيرة العربية للاستاذ عبدالله المطيري ومحاضرة عن معاني اسماء مناطق دبي للاستاذ حسين البادي ويقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة قيمة عن المباني التاريخية في دولة الامارات.

وكذلك يقدم الاستاذ علي المطروشي محاضرة عن مدارس الكتاتيب في مجتمع الامارات قديما ويأخذنا الدكتور فالح حنظل بجولة حول مصادر الجمع التراثي والتاريخي في الامارات والفرق بينهما ويتحدث ايضا الاستاذ عبدالعزيز المسلم عن الكائنات الخرافية في التراث الاماراتي في محاضرة ضمن البرنامج ويختتم الدكتور عز الدين بن زغيبة برنامج المحاضرات بمحاضرة مهمة عن ربط العلم بالدين وأهمية ذلك.

يذكر أن البرنامج يحتوي ايضا على عدد كبير من الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ضمن البرنامج وتحتوي هذه الدورات على مواضيع تربوية وإدارية وثقافية حيث يقدم الدكتور محمد ياسر عمرو عددا من الدورات منها دورة الذكاءات المتعددة ويقدم الدكتور بسام الداغستاني دورة قيمة في صناعة ورق الايبرو ويتعرض الاستاذ خليفة المحرزي لاثر المشكلات الزوجية على الاداء الوظيفي ويقدم الدكتور رمضان عبدالهادي دورة في الخط العربي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

  • وادي غشتاين فردوس النمسا الصحي

    تدين المنتجعات الصحية التقليدية الموجودة في النمسا منذ زمن بعـيد، بثرائها الطبيعي وكثير من ميزاتها، لغنى النمسا بالمياه

  • «الأختان العنكبوت» تقعان في حب رجل واحد

    التوأمتان السياميتان جانجا وجامونا (45 عاماً) عاشتا حياة صعبة وقاسية قبل التعرف إلى توأم روحهما المدرس جاسم الدين أحمد الذي يشاركهما أفراحهما وأوجاعهما منذ تعرفا عليه العام الماضي خلال عملهما في سيرك متنقل.

  • «علاج القيثارة» آخر صرعات السبا في دبي

    تخيل نفسك مستلقيا وسط طبيعة ساحرة لا تسمع فيها سوى زقزقة العصافير وإيقاعات القيثارة الحية، تتراقص على أنغامها أياد ناعمة تخلص جسدك من التعب والتوتر وتسافر بك إلى عالم الاسترخاء الذهني والجسدي.

تابعنا علي "فيس بوك"