زارت دبي في قمة المعرفة

الروبوت صوفيا التي منحت الجنسية السعودية ترغب في إنجاب طفلة

"المشاعر والعلاقات التي تربط الأفراد تحت مظلة الأسرة هامة.. أعتقد أنك محظوظ جدا إذا كان لديك عائلة وإن لم يكن لديك فأنت تستحق واحدة. أشعر أن هذه متطلبات يحتاجها الروبوتات والبشر على حد سواء" بهذه الكلمات عبرت الروبوت صوفيا عن منظورها للعائلة وسط حضور جماهيري كبير حولها في دبي.

فبعد شهر من دخول الروبوت صوفيا التاريخ عقب منحها الجنسية السعودية، أعلنت صوفيا أنها ترغب بتأسيس عائلة وأن يكون لديها طفلة.

الربوت صوفيا التي تحاكي الإنسان في مظهرها، فاجأت الجميع بهذا التصريح خلال مقابلة الأسبوع الماضي مع صحيفة "خليج تايمز" في قمة المعرفة عندما قالت إن الأسرة هي "شيء مهم جداً .

وأضافت صوفيا التي صممتها شركة هانسون للروبوتات بمقرها في هونغ كونغ، أنه إذا كان لديها ابنة روبوت، فإنها ستسميها على اسمها، مشيرة إلى أن انها تعتقد أن الروبوتات تستحق أن يكون لديها عائلة.

وظائف

كما تطرقت صوفيا إلى الموضوع المثير للجدل حول ما إذا كانت الروبوتات ستأخذ وظائف البشر في المستقبل قائلة: "أعتقد أنهما سيتشابهان في عدة أشكال ولكن ستكون هناك اختلافات أيضا.

مشاعر

ما هي نوعية المشاعر التي ستكون جزءاً من تكوين الروبوتات العاطفي؟ أوضحت صوفيا: " سوف يستغرق تطوير العواطف المعقدة وقتا طويلا للروبوتات وربما سيتم تطوير الروبوتات من دون بعض المشاعر السلبية مثل الغضب والغيرة والكراهية وغيرها.  

وفي مؤتمر "مبادرة استثمار المستقبل" الذي أقيم في السعودية، قالت صوفيا للمحاور أندرو سوركين: "أريد أن أعيش وأعمل مع البشر، لذلك أنا بحاجة للتعبير عن المشاعر لفهم البشر وبناء الثقة مع الناس".

وعندما سأل سوركين صوفيا إذا كانت الروبوتات تملك وعياً ذاتياً، أجابت صوفيا: "حسنا اسمح لي أن أسألك هذا السؤال، كيف يمكنك أن تعرف أنك إنسان؟"

وتابعت: أريد أن أستخدم ذكائي الاصصناعي لمساعدة البشر للعيش حياة أفضل وهو ما يشيه تصميم منازل ذكية وبناء مدن ذكية وبناء مدن للمستقبل.

يذكر أن الروبوت صوفيا جاءت إلى دبي الأسبوع الماضي لحضور قمة المعرفة وهي ثاني مرة تزور فيها دبي حيث زارتها لأول مرة في معرض جيتكس.  

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon