مكونة من 4000 قطعة ألماس حقيقية

أسرة عربية تنفق 75 مليون دولار على أغلى كعكة في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن الطحين والزبدة والبيض والسكر أصبحت مكونات مملة للغاية بالنسبة لهذه العائلة العربية الفاحشة الثراء، لذلك قررت إضافة بضع الألماس إلى خليط الكعكة. إذ أنفقت عائلة مقيمة في دولة الإمارات، مؤخرا ما يصل إلى 75 مليون دولار أميركي على كعكة عيد ميلاد وحفلة خطوبة ابنتها.

وتم توكيل المهمة المستحيلة إلى مصممة الأزياء البريطانية ديبي وينجهام، التي نقلت خبرتها في تصميم الأزياء بعد نجاحها في تصميم أغلى فستان في العالم، إلى تصميم الكعك.

ولم يتم الكشف عن هوية العائلة العربية الثرية المقيمة في دولة الإمارات ولكن العديد من الصور لديبي والكعكة الباهظة انتشرت عالميا عبر الإنترنت.


صممت الكعكة التي بلغ طولها 6 أقدام على شكل منصة لعرض الأزياء،  عليها نماذج لعارضات بأزياء مختلفة منها أزياء إماراتية تقليدية وعصرية، وحول المنصة صممت ديبي تماثيل صالحة للأكل تمثل الحضور وهم يرتدون ملابس واكسيسوارات لكبار المصممين العالميين منها حقائب وأحذية وهواتف نقالة كما كان البرقع الإماراتي حاضرا.


اهتمت ديبي بتصميم جميع القطع بنفسها، واستغرق العمل على الكعكة بأكملها 1100 ساعة، استخدمت فيها 120 كيلوغراما من عجينة السكر و60 غراما من الشوكولاتة و80 لونا غذائيا وبلغ وزن الكعكة 450 كيلوجراما وجميع مكوناتها صالحة للأكل.

ولكن القيمة الحقيقية للكعكة تمثلت في إضافة 17 قطعة من الأحجار الكريمة بلغت قيمتها 30 مليون جنيه استرليني أي ما يزيد عن 170 مليون درهم إماراتي، تضمنت قطعة من الألماس الوردي بحجم 5.2 قيراط وقطعة من الألماس الأصفر بحجم 6.4 قيراط و15 قطعة من الألماس الأبيض بحجم 5 قيراط. كما تضمن الديكور 4000 قطعة ألماس صغيرة وقطع من الأرجوان والزمرد تزن ما بين 1 إلى 5 قيراط.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن ديبي قولها أن تحضير الكعكة استغرق وقتا طويلا ولكن العائلة كانت سعيدة بها وهذا أهم ما في الأمر.
 
 

Email