يتم تدشينه في اليوم الوطني

«ترافال» أول تطبيق سياحي للدولة باستخدام الفيديو

ت + ت - الحجم الطبيعي

"ترافال دوت تيفي" هو تطبيق سياحي جديد ينفرد بنشر صور وفيديوهات لـ1800 موقع سياحي وترفيهي في إمارة دبي، ويقدم خدمة الحجوزات بكبسة زر، كما يعرض باقة من الامتيازات ونظام النقاط والمكافآت.

وتقول المواطنة خولة علي سيف بالجافلة شريكة إدارية في ترافال، أن التطبيق الجديد سيتم تدشينه يوم 2 ديسمبر ليصادق ذكرى يوم الاتحاد، وسينطلق من دبي ويتم تطويره ليشمل باقي الإمارات. وسيضم منصة للمواقع الاجتماعية حيث يمكن للمستخدمين مشاركة تجاربهم في المرافق الترفيهية التي ترددوا عليها عن طريق تحميل الصور والفيديوهات.

ووفقا لـ آدم ريدجواي، الرئيس التنفيذي لترافال "Travall"، ينفرد التطبيق عن باقي التطبيقات المتوفرة في المنطقة بنشر مقاطع الفيديو التي تسلط الضوء على المناطق السياحية في المنطقة، وأوضح بأن التطبيق مجاني ويضم حالياً 1800 موقع سياحي وترفيهي منها الفنادق بمختلف نجومها والمقاهي والنوادي الصحية وصالونات التجميل، التي يتم عرضها بالفيديو والصور حتى يحصل المستخدم على فكرة دقيقة عن المكان.

وأضاف آدم أن طريقة استخدام التطبيق سهلة جداً وسلسة، فبمجرد مشاهدتك للفيديو الترويجي لفندق برج العرب على سبيل المثال تظهر بعده سلسلة من الفيديوهات الخاصة بالمرافق القريبة من الفندق مثل فندق جميرا بيتش ووايلد وادي وغيرها.

إلى ذلك دعم التطبيق بمنصة كاملة للآراء حيث يمكن للمستخدم الإدلاء برأيه حول المكان الذي زاره. وتساعد هذه الآراء غيره من المستخدمين في الحصول على معلومات ذات مصداقية عالية عن المواقع التي ينوون زيارتها لاسيما وأن هذه الآراء مدونة بالفيديو والصور.

وأوضح آدم أنه كلما نشر المستخدم تغريدة أو فيديو أو صور أو تعليق، يحصل على نقاط يتم استبدالها بجوائز تكون عامة إقامات في فنادق أو دعوات مطاعم أو صالونات تجميل وقسائم خصومات للتسوق، وسيتمكن المستخدم من التبرع بنقاطه للجمعيات الخيرية إن رغب في ذلك. 

وذكر آدم أن التطبيق يعرض حاليا مجموعة واسعة من المرافق السياحية والترفيهية لمدينة دبي، وسيتم إضافة المرافق السياحية الخاصة بالعاصمة أبوظبي شهر يناير 2015، ومن ثم الإمارات الشمالية، كما يستعد التطبيق لتغطية دول الخليج والدول العربية والعالمية أبرزها العربية السعودية وقطر والأردن والهند والمكسيك في السنوات القليلة المقبلة. كما سيتم ربط التطبيق بموقع إلكتروني بعدة لغات سيتم إطلاقه شهر يناير.

إلى ذلك يعرض التطبيق بشكل أسبوعي فيديوهات وصور جديدة لجميع المرافق السياحية والترفيهية الحديثة في الإمارة. كما يضم عدة فئات منها المطاعم، مرافق التسوق، الرحلات السياحية، الفنادق والمنتجعات وغيرها، كما سيشمل السياحة الطبية مع حلول عام 2016.

وشكر آدم جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات التي دعمت مشروعه السياحي، أبرزها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وذكر أن "ترافال" يحظى برعاية كريمة من الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة المعلومات بدبي، و بدعم من سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار و التطوير "شروق".    
 

Email